أخر الاخبار

مساعدات مالية مهمة لإعادة إعمار المناطق المنكوبة جراء زلزال الحوز



مساعدات مالية مهمة لإعادة إعمار المناطق المنكوبة جراء زلزال الحوز

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الخميس14شتنبر، على إجتماع في القصر الملكي في الرباط،مع أعضاء الحكومة و على رأسهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

و قد أصدر الملك برنامجا إستعجاليا بهدف إيواء منكوبي زلزال الحوز،و قد جاء في البرنامج حزمة من المساعدات للأسر المتضررة،و جاءت التعليمات السامية بإعادة بناء و تهيئة 50 ألف مسكن بين من هدم بالكامل او بشكل جزئي.

في حين ستمنح الدولة مساعدة للأسر المعنية تقدر ب 30 ألف درهم،كما نوه جلالة الملك إلى تجهيز فضاءات إستقبال ملائمة،كما دعى إلى ضرورة الإستماع للمواطنين لتلبية حاجياتهم.

و أشار الملك أن هذا البرنامج سيكون على نفقة الدولة و المؤسسات العمومية،كما سيكون مفتوحا أمام الخواص و جمعيات المجتمع المدني،و الدول الشقيقة التي ترغب في المساعدة،و في نفس الإطار أشاد صاحب الجلالة بمجهودك الدول الصديقة و رفع لها أسمى عبارات الشكر،و في نفس الإجتماع أمر جلالته إلى ضرورة الإهتمام بالأطفال خصوصا اليتامى منهم،و حمايتهم و انتشالهم من جميع أنواع المحن،و قد أطلق عليهم لقب مكفولي الأمة .

كما ستخصص مبالغ مالية تترواح بين 80 ألف درهم و 140 ألف درهم ،ستخصص لإعادة بناء المنازل و ذلك على حسب حجم الدمار الذي حل بها،كما أعطى جلالته الأوامر لاحترام عادات و أعراف سكان المناطق المتضررة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-