أخر الاخبار

مئة وعشرون مليار درهم هي الميزانية المخصصة لإعادة إعمار المناطق المتضررة بزلزال الحوز


مئة وعشرون مليار درهم هي الميزانية المخصصة لإعادة إعمار المناطق المتضررة بزلزال الحوز

أعلن الديوان الملكي المغربي عن إنعقاد جلسة عمل اليوم الأربعاء في القصر الملكي بالرباط، الجلسة ترأسها الملك محمد السادس بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش،و المستشار الأول فؤاد الهمة و ثلة من أعضاء الحكومة.

و أهم التوصيات التي جاءت في الجلسة هي إعادة تأهيل المناطق المتضررة بالزلزال،و قد رصد لها مبلغ مقدر ب 120 مليار درهم على مدار خمسة أعوام، تستهدف الأقاليم الستة المتضررة بشكل مباشر،و تقدر نسبة الأشخاص المعنيين بإعادة الإدماج و التأهيل 4,2 مليون نسمة.

اول مرحلة تبدأ بها إعادة إعمار المناطق المتضررة هي إعادة بناء المساكن المدمرة و تأهيل البناء المتضرر، إضافة إلى التنمية الإجتماعية و الإقتصادية التي تتمحور في أربعة بنود و هي :إعادة بناء المساكن،فك العزلة،القضاء على العجز الإجتماعي و التشجيع على الشغل.

كما أمر الملك محمد السادس إلى إحداث مخزون للإحتياط من الكوارث الطبيعية التي قد تحدث مستقبلا و التي تضم خياما و أسرة و أدوية...

علاوة على توجيه أوامره السامية بالتنزيل الفعلي لهذه القرارات على أرض الواقع،مع إحترام الخصائص الإجتماعية و الثقافية للمناطق المعنية،كما دعى إلى العمل بسرعة و دقة مع تحقيق نتائج مقنعة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-