أخر الاخبار

شكاية ضد الخروقات الأخلاقية للإعلام الفرنسي على المغرب

شكاية ضد الخروقات الأخلاقية للإعلام الفرنسي على المغرب


وجه المجلس الوطني للصحافة بشكاية إلى مجلس أخلاقيات الصحافة بفرنسا،ضد صحيفتي شارلي إيبدو و ليبراسيون.

تأتي هذه الشكاية بهد التجاوزات الأخلاقية في النشر التي قامت بها كلتا الصحيفتين،و حسب المجلس الوطني للصحافة فإن الصحفيين قاموا بإستغلال مأساة إنسانية من أجل تأجيج خلافاتهم السياسة.

أما عن الشكاية ضد صحيفة شالري إيبدو فسببها نشر صورة كاريكاتيرية تحرض على عدم التضامن مع ضحايا الزلزال،ما إعتبره المجلس الوطني خرقا سافرا لأخلاقيات المهنة.

أما صحيفة ليبراسيون فقد إستغلت صورة لمرأة مسنة تبدو و هي تصرخ،و عبروا بقولهم"ساعدونا نحن نموت"،وفي الحقيقة فإن ما وقع مخالفا للخبر المنشور،ففي شريط فيديو مصور للسيدة لم تعبر بهذا الكلام أبدا.

و أوضح المجلس الوطني للصحافة أن هذا الوقت ليس وقتا لتأجيج الحسابات السياسية،و إستعمال المنابر للتحريض ضد الدولة المغربية.

و يأتي هذا بعد سلسلة من الهجمات الممنهجة على المغرب من مختلف المنابر الإعلامية الفرنسية، خصوصا بعد عدم سماح المغرب للمساعدات الفرنسية بالدخول إلى المغرب.

إضافة إلى هذا،إنتشرت أمس الثلاثاء دعوات امظاهرة أمام السفارة الفرنسية بالرباط،تنديدا بالخطاب الأخير للرئيس ماكرون،و الذي وجهه مباشرة للشعب المغرب،ما أعتبره كثيرون خرقا للأعراف الدولية و مخالف للبروتكول.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-