أخر الاخبار

حرق متعمد لمسجد في السويد

حرق متعمد لمسجد في السويد
 

تعرض مسجد أسكليستونا الكبير وسط السويد لحريق متعمد، و بدأ التحقيقات في الحادثة بعد توالي الإعتداءات على المقدسات الإسلامية.


المسجد يقع على بعد مئة كيلومتر من العاصمة ستوكهولم ، و بعد نشوب الحريق المفتعل  أصبح غير صالح للصلاة فيه نتيجة الأضرار الوخيمة التي لحقت به، و حسب المصادر الرسمية فإنه لم يسفر عن وقوع ضحايا و لا إصابات في صفوف المصلين.


تم التدخل لإخماد الحريق فور حدوثه بواسطة فرق الإنقاذ المكونة من رجال الإطفاء بالإستعانة بطائرات دون طيار "الدرون"، و قد أعلنت الشرطة السويدية عبر حساباتها على منصات التواصل الإجتماعي بأنها مستمرة في التحقيق لمعرفة المسؤولين عن الحادث، كما قامت بالتحقيق مع الشهود و كذلك قامت بتفريغ الكاميرات المتواجدة بالقرب من المسجد.

و حسب تصريح لرئيس المسجد فإنه تعرض لإعتداءات قبل هذه الحادثة، إضافة إلى تهديدات متكررة ضد المسلمين القاطنين بالحي، و يذكر أن السويد في الشهور الأخيرة تعيش على وقع تدنيس المقدسات الإسلامية، حيث توالت حوادث حرق القرآن دون تدخل مباشر من السلطات للحد من هذا الأمر.


كما أصبحت العلاقات الدبلوماسية السويدية متوترة كثيرا مع العديد من الدول العربية و الإسلامية  على وقع الهجوم اللامسبوق على المقدسات الإسلامية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-