أخر الاخبار

من يكون أيلون ماسك المثير للجدل؟


   من يكون أيلون ماسك المثير للجدل؟


يعتبر أيلون ماسك أحد أهم الأسماء التي تتردد على مسامعنا في جميع المنابر خصوصا المعلوماتية في السنوات الأخيرة،بسبب خرجاته المثيرة للجدل،فمن يكون أيلون ماسك؟.

1-حياته الخاصة:

أيلون ماسك البالغ من العمر 52عاما،مزداد في جنوب أفريقيا في28 يونيو 1971،و هو من أصل كندي و حاصل على الجنسية الأمريكية،تزوج ثلاث مرات ول 11 من الأبناء،آخرهم ولد في الأيام القليلة الماضية،و أطلق عليه اسم"تيكنو ميكانيكوس"،و يذكر أن أم هذا الطفل هي المغنية الكندية غرايمز.

2-مساره العلمي:

أتم أيلون ماسك دراسته الجامعية في أونتاريو في جامعة كوينز،ثم إنتقل للدراسة في جامعة بنسيلفانيا سنة 1992،و التي حصل فيها على بكالوريوس في علوم الفيزياء و بكالوريوس في علم الإقتصاد،تخلى ماسك عن تحضير الدكتوراه للتفرغ لمجال ريادة الأعمال.

3-مساره العملي:

يعد ماسك أحد أهم رجال الأعمال في العالم،فهو يعتبر ثاني أغنى رجل في العالم بثروة مقدرة ب 180 مليار دولار،يعتبر ماسك مؤسس لعديد من الشركات العملاقة،مثل تيسلا "tesla motors"،الشركة الرائدة في مجال السيارات إضافة إلى شركة "Spacex" المخصصة في إنتاج الصواريخ،و في عام 2022،و من خلال صفقة قيمتها 44 مليار دولار أمريكي إستحوذ ماسك على شركة التواصل الإجتماعي "twitter" ،و التي غير اسمها لاحقا إلى "X".

حصل أيلون ماسك على جواز عديدة خلال مشواره الحافل،ففي عام 2010 فاز بأفضل مدير تنفيذي في العالم،كما أختير من ضمن أفضل 100 شخصية في العالم في نفس السنة،كما حاز على أهم إنتاج في مجال الطيران... 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-