أخر الاخبار

عملية طوفان الأقصى على إسرائيل تخلف عشرات من القتلى و الجرحى، و نتنياهو يعلن حالة التأهب للحرب

عملية طوفان الأقصى على إسرائيل تخلف عشرات من القتلى و الجرحى، و نتنياهو يعلن حالة التأهب للحرب

شنت صباح اليوم في ساعات مبكرة كتائب القسام عملية عسكرية مفاجئة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت غارات بما يزيد عن 5 آلاف صاروخ في مناطق متفرقة من إسرائيل، و قد تم إطلاق صافرات إنذار في مختلف المناطق.

كما قامت مجموعة من العناصر التابعة للمقاومة بالتسلل داخل مستوطنات متاخمة لغلاف غزة، و حسب المصادر الإسرائيلية فقد تم إحتجاز العشرات من الأسرى من الجنود.

لازالت العملية مستمرة إلى حدود الساعة و قد تم الإعلان عن سقوط 22 قتيل بين مدني و عسكري إضافة إلى مئات من الجرحى 40 منهم في حالة حرجة.



و حسب القناة 12 الإسرائيلية فإن 7 من المستوطنات هي الآن تحت سيطرة المقاومة، و أشارت إلى أن هناك قوات خاصة تعمل على إستعادتها، و قد تم نشر صور توضح حجم الدمار في مناطق متعددة كتل أبيب الذي دمرت فيه منازل كثيرة، و قد تم تفعيل القبة الحديدية لمنع إختراق مزيد من الصواريخ.

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلي نتنياهو أن إسرائيل في حالة حرب و سيتم الرد بقوة على هذا الإعتداء الإرهابي -حسب قوله-، و قد أعربت دول كثيرة عن إدانتها لهذه العملية، كما أعربت مصر عن خوفها من تصاعد حدة التوتر إلى ما لا يحمد عقباه، من جهته دعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطرفين إلى ضبط النفس للحد من تصعيد حدة التوتر.

  
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-