أخر الاخبار

مؤسف:وفاة طفل بعد سقوطه في بئر

مؤسف:وفاة طفل بعد سقوطه في بئر


 طفل في ضواحي شتوكة آيت باها بينما كان يلهو  مع أقرانه و يلعب، إذ به يسقط في بئر مهجورة و مكشوفة، ما أدى بالأطفال الذين كانوا برفقته إلى الإسراع نحو بيت عائلته لإخبارهم، و الذين بدورهم قاموا بإخبار السلطات المحلية للتدخل لإنقاذه.


تسارعت جهود الوقاية المدنية و الدرك الملكي و القوات المساعدة من أجل محاولة إنقاذ الطفل البالغ 13 سنة، و قد تم إنتشاله حيا و لكنه كان متأثرا بجراحه الخطيرة.


تم نقل الطفل على وجه السرعة إلى المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني في  مدينة اكادير من أجل إخضاعه للعلاج، لكن الطفل لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم الإثنين متأثرا بجروحه البليغة التي لم ينفع معها الدواء.


يذكر أن السلطات كانت قد سبقت و حذرت صاحب البئر من أجل إغلاقها، الانذار وجه له شفويا و كتابيا غير أن لم يأبه للتنبيه، لهذا تم إستدعاؤه للتحقيق معه في ملابسات الحادث.


قصة الطفل تعيد إلى الذهن حادثة الطفل ريان الذي قضى إثر سقوطه في بئر منذ قرابة السنتين و الذي عرفت قصته تضامنا مغربيا و عالميا واسعا، كما تعيد إلى ساحة النقاش موضوع الآبار و الحفر العميقة و تركها دون غطاء، و بالتالي تعريض حياة الناس و الحيوانات للخطر و الموت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-