أخر الاخبار

فيديو: لحظة غرق سفينة شحن على متنها 14 شخصا

لحظة غرق سفينة شحن على متنها 14 شخصا 

عرفت جزيرة لسبوس قبالة السواحل اليونانية حادثة مؤسفة بعد غرق سفينة للشحن كانت تضم 14 شخصا، و كانت قادمة من أحد الموانئ بالإسكندرية بمصر نحو إسطنبول في تركيا.

السفينة كانت تقل الملح، و قد تعرضت لمشاكل تقنية و ميكانيكية أدت إلى توقفها في عرض البحر، و بسبب الأحوال الجوية المتردية و الرياح القوية التي تعرفها المنطقة، تسربت مياه البحر بسبب الأمواج العالية إلى السفينة ما أدى إلى غرقها بمعية طاقمها.



سفينة رابتور كانت تضم 8 مصريين 4 هنود و سوريين، و قد فقدوا جميعهم بإستثناء مصري واحد تم نجاح عملية العثور عليه و إجلاؤه باتجاه المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، و قد تأهبت سفن تابعة لخفر السواحل اليونانية و مروحية تابعة للقوات الجوية إضافة إلى فرقاطة تابعة للبحرية في عملية البحث و التمشيط.

و قد تم العثور على سترات النجاة بالقرب من مكان الحادث كذلك عثر على مركب النجاة و لكن بدون العثور على بقية الطاقم، و للإشارة فإن  السفينة تحمل علم جزر القمر.

و حسب المصادر اليونانية، فقد أطلق قبطان السفينة نداء إستغاثة قال فيه أن السفينة على وشك الغرق، ثم إختفت بشكل كامل عن أجهزة الردار، فيما تستمر عملية تمشيط المنطقة حيث وقعت الحادثة في محاولة العثور على المفقودين.

و قد أظهرت مقاطع مصورة لعائلات بعض المفقودين و هم في حالة مؤسفة، بسبب تأثرهم الشديد من إمكانية موت أبنائهم، و قد إنتشرت مشاهد لحظة غرق السفينة بشكل واسع في أوساط وسائل التواصل الإجتماعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-