أخر الاخبار

فيديو: ثوران بركان في إيسلندا و وقوع أزيد من 1500 هزة أرضية في يوم واحد

ثوران بركان في إيسلندا و وقوع أزيد من 1500 هزة أرضية في يوم واحد
يترقب العالم بأسره بدأ ثوران البركان في إيسلندا، و تحديدا في مدينة غريندافيك، و قد تم إحصاء 1500 هزة أرضية في 24 ساعة فقط، بعضها شعر بها سكان المناطق المجاورة و بعضها كان بقوة خفيفة، و يعتبر هذا النشاط الزلزالي الضخم هو نتاج بداية ثوران البركان.

و قد شكلت هذه الهزات شقوقا ضخمة في الأرض و في شوارع البلدة، التي تم إخلاؤها من سكانها البالغ عددهم 4000 شخصا بالكامل، تحسبا لثوران ضخم للبركان قد يدمر البلدة عن بكرة أبيها، و تعتبر إيسلندا أحد أكثر المناطق نشاطا في الزلازل و البراكين،  و تضم 35 موقعا بركانيا نشطا.



كما تم إغلاق منتجع بلو لاغون الشهير و الذي يعتبر مزارا لمئات الآلاف من السياح بسبب خطر ثوران البركان، و تنتشر المواقع التي تبث نشاط الزلزال بطريقة مباشرة ترقبا لثوران فعلي في الساعات القليلة المقبلة، و تظهر الصور المنتشرة خروج الدخان بكثافة من فوهة البركان و الشقوق المحيطة، كذلك تناثر الحمم البركانية و الصهارة.



و لعل أحد أهم البراكين التي عرفها العالم هو بركان إيسلندا عام 2010 الذي بقي نشطا لعدة أسابيع، و تسبب أنذاك في تعطيل شبه كلي للملاحة الجوية في عدة مدن أوربية، بسبب الدخان الكثيف الذي نتج عن البركان و الذي حال دون قدرة الطائرات على التحليق.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-