أخر الاخبار

فيديو: إجتماع مهم اليوم بشأن زيادة الأجور في إسبانيا لعام 2024



إجتماع مهم اليوم بشأن زيادة الأجور في إسبانيا لعام 2024 

من أهم البنود التي إعتبرت مبدأ أساسي للحكومة الحديدة الإسبانية، خاصة بعد تحالف حزب سومار مع الحزب الإشتراكي هو مطلب يولندا دياز أمينة حزب سومار و وزيرة الشغل برفع الحد الأدنى للأجور الذي يبلغ حاليا في إسبانيا 1080 يورو.

و قد تم فتح هذا المطلب المهم بعد أيام من تشكيل الحكومة الجديد بقيادة بيدرو سانشيز، حيث سيتم اليوم الخميس عقد إجتماع مهم يجمع نقابات الشغل و أرباب العمل من أجل الإتفاق على موضوع زيادة الأجور منذ أول يوم في السنة المقبلة 2024.



و تشير كل المؤشرات إلى أن الرفع في الأجور سيكون لا محالة، و لكن الإختلاف سيكون محوره حول نسبة الرفع، فالنقابات تطلب رفع الأجور ب 4% في حين أرباب العمل يكتفون ب 3%، و سيتم الإعلان رسميا اليوم بشكل رسمي.

و من المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى للأجور من 1080 إلى 1112 أو 1200 يورو، و تحاول دياز وزير الشغل جاهدة للتوصل إلى إتفاقات لتحقيق هذا الأمر، خصوصا في ظل التضخم التي تعرفه إسبانيا إسوة بدول العالم بأسره.

كذلك تسعى دياز إلى تحسينات إجتماعية أخرى كانت قد وعدت بها المواطنين في حملتها، و ذلك لتحسين المعيشة و الدخل لمختلف الفئات المكونة للمجتمع الأساسي بإعتبار ذلك المطلب الأساسي و المهم لإستقرار الدولة، ما يبث التفاؤل في نفوس المواطنين من حكومة تعمل من أجل تحسين المستوى المعيشي للسكان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-