أخر الاخبار

فيديو: سجن 3 سنوات غير نافذة و غرامة خيالية للفنانة شاكيرا بسبب التهرب الضريبي في إسبانيا



 سجن 3 سنوات غير نافذة و غرامة خيالية للفنانة شاكيرا بسبب التهرب الضريبي في إسبانيا

في محاكمة تمت صباح اليوم على الساعة 9:00 بالتوقيت المحلي لإسبانيا في مدينة برشلونة، أصدر القاضي الحكم النهائي في قضية الفنانة الكولومبية شاكيرا بتهمة التهرب الضريبي.

و قد حضرت شاكيرا البالغة 46 سنة بملابس "كاجوال" بألوان صيفية زاهية و نظارة شمسية، وسط حضور بعض الجمهور المحب خارج أسوار المحكمة للمساندة و لتقديم الدعم لفنانتهم المفضلة.

التهمة هي الإحتيال على الخزينة الإسبانية بواسطة التهرب من أداء الضرائب بين 2012 و 2014 بقيمة 14,5 مليون يورو أثناء علاقتها بنجم نادي برشلونة جيرارد بيكيه، التهم التي كانت تتهرب منها شاكيرا في كل مرة، بدعوى أنها كانت تقوم بزيارات بين الفينة و الأخرى و لم تكن تعيش في إسبانيا كي تدفع الضرائب السنوية.

الأمر الذي لم يقنع الإدعاء العام، و قد طلب المدعي العام بسجن الفنانة ل 8 أعوام و غرامة مالية بقيمة 23,5 مليون يورو، و لكن بعد الإتفاق مع المحكمة و بعد أداء الغرامة خفضت مدة السجن و كذلك الغرامة، فقد تم الحكم عليها ب 3 أعوام سجنا غير نافذ و 7,5 مليون يورو.



و يعتبر هذا الحكم نهائيا و غير قابل للاستئناف،  و قد إستغرقت مدة المحاكمة ل 10 دقائق فقط، حيث أنها كانت على علم ببنود الإتفاق مسبقا، و جاءت فقط للتعبير عن موافقتها، فأثناء طرح القاضي الأسئلة الثلاثة عليها جاوبت بالموافقة على الفور.

قضية أخرى إتهمت بها شاكيرا، تهرب ضريبي آخر عام 2018 بقيمة 6 ملايين يورو، و لم يتم تحديد الجلسة حول القضية الجديدة بعد، من اجل البث في فصولها و إصدار حكم آخر على الفنانة التي إتخذت ميامي مقر إقامة لها برفقة إبنيها بعد الإنفصال على النجم الكتلاني بيكيه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-