أخر الاخبار

فيديو: تقرير صادم عن تورط اسرائيل في قتل المستوطنين يوم 7 أكتوبر

 
تقرير صادم عن تورط اسرائيل في قتل المستوطنين يوم 7 أكتوبر

صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية المعروفة بالحياد و لها مصداقية كبيرة في العالم عن تحقيقاتها التي تصدرها، نشرت تقريرا عن تحقيق الشرطة الإسرائيلية بعد 45 عن حادثة طوفان الأقصى حول مقتل 364 كانوا في حفلة بالتزامن مع هجوم حماس.

التقرير كان صادما، حيث أظهر أن جماعة حماس لم يكونوا على علم أصلا بتلك الحفلة فذدي ذلك اليوم، و أنهم تعرضوا لقصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية  التي كانت تلاحق عناصر المقاومة بعد إنتهاء مهمتها.

و في طريق رجوع عناصر حماس و ملاحقة الطائرات الحربية تبين هروب الأشخاص الذين كانوا في الحفل، و الذي قصفتهم القوات الإسرائيلية ظنا منهم أنهم عناصر من حماس.

و حسب ذات التقرير فإن تفحم الجثث و ما حل بها لا يمكن أن يكون نتاج الأسلحة التي تملكها حماس، إنما هي بسبب القصف الحربي الناتج عن الترسانة الحربية الإسرائيلية.

و هذا التقرير بموجبه أن يغير خريطة هذه الحرب التي إتهمت فيها حماس بالأساس بإرتكاب الجرائم ضد مدنيين عزل كانوا يحتفلون و لا علاقة لهم بما يحصل.

و من موجب هذا الحدث أن يجعل دولا و حكومات كثيرة كانت تساند إسرائيل باعتبارها تعرضت لهجوم و من حقها الدفاع عن نفسها أن تغير موقفها و أن تقلب الطاولة على حكومة إسرائيل.

كذلك من شأن هذا التقرير أن يجعل نتنياهو في موقف لا يحسد عليه، خصوصا في ظل الإنتقام الذي يتعرض له منذ بداية الحرب على غزة، و هذا من شأنه أن يجعله متهما أكثر، كذلك فإن الشارع الإسرائيلي سيزداد إقتحانا أكثر.



يأتي هذا التقرير بالتزامن مع إستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، و إستمرار إرتكاب القوات الإسرائيلية لمجازر يومية، آخرها مجزرتي مدرستي الفاخورة و تل الزعتر، مدرسة الفاخورة للنازحين وحدها خلفت ما لا يقل عن 200 شهيد.

كما قام الجيش الإسرائيلي اليوم بترحيل قسري للكوادر الطبية و النازحين و المصابين في مجمع الشفاء و توجيههم نحو جنوب القطاع، في إنتهاك سافر لحقوق الإنسان.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-