أخر الاخبار

فيديو: لحظة إستهداف مستشفى الشفاء، و كل مستشفيات غزة تحت طائلة القصف

لحظة إستهداف مستشفى الشفاء، و كل مستشفيات غزة تحت طائلة القصف 

عاشت غزة هذه الليلة و لازالت تعيش على وقع قصف عنيف و إستهداف متعمد نحو المستشفيات، كل المشافي تعرضت لقصف مباشر نحو محيطها أو نحو أحد مبانيها المرافقة، غارات مزامنة شنت على أكثر من مستشفى في وقت واحد.
فقد إستهدف مستشفى الرنتيسي المتخصص للأطفال بقصف طال أحد مرافقه، و أظهرت المقاطع المنتشرة حجم الدمار الذي لحق به و تصاعد ألسنا اللهب من كل مكان، و يذكر أن المستشفى قد خرجت معظم خدماته عن الخدمة يوم أمس بسبب نفاذ الوقود.

كما تم إستهداف مجمع الشفاء الطبي في ساعات متأخرة من الليل حيث تعرض محيطه لشضايا كثيفة خلفت 6 شهداء و جرحى، و قد تعرض المجمع لقصف آخر اليوم إستشهد من خلاله شخص واحد على الأقل و جرح الكثيرون.



و قد أعلنت وزارة للصحة قبل قليل عن محاصرة كل من مستشفى النصر و الرنتيسي المتخصصين للأطفال و مستشفى العيون و الصحة النفسية من قبل دبابات القوات الإسرائيلية الحصار تم عبر جميع الجهات.

كما أكد المتحدث بإسم الصحة أن آلاف من النازحين و المرضى و الكوادر الطبية أصبحوا محاصرين و محتجزين داخل المستشفيات بلا ماء و بلا غذاء و كهرباء، معرضون لخطر الموت في كل لحظة، و قد حمل المنظمات الحقوقية العالمية مسؤولية ما يحدث بسبب تقاعسها و خذلانها.

كما أكد المدير المدير الإقليمي لمنظمة الصحة في غزة أن ما تقوم به إسرائيل الآن بإستهداف المستشفيات عمدا و محاصرتها كان هدفها منذ بداية العدوان، و أكد أن هذا الأمر سيؤدي إلى وفاة الآلاف من الأبرياء داخل المستشفيات، و الذين يفقدون كل وسائل التدخل الطبي بسبب نفاذ الوقود الذي لم تستطع المنظمات الدولية إدخاله منذ أزيد من شهر من المناشدات.

من جهة ثانية أكدت منظمة الصحة أن عنفا مكثفا يتم حول محيط مستشفى الشفاء، كما أكدت أن 20 مستشفى خرج عن الخدمة بشكل كلي، و أن المستشفيات التي بقيت تعمل فهي لا تعمل إلا بشكل جزئي و هي بطريقها نحو التوقف في أي لحظة إذا لم يتم تزويدها بالوقود.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-