أخر الاخبار

الهندوراس تقرر سحب سفيرها من إسرائيل ردا على الإنتهاكات في غزة


إنضمت أمس الجمعة دولة الهندوراس بأمريكا اللاتينية إلى قافلة الدول التي قررت التنديد عما تقوم به إسرائيل من جرائم و مجازر في حق المدنيين في قطاع غزة، تنديدا تعدى مرحلة التصريحات و البيانات إلى تنديد عملي من خلال سحب سفيرها من تل أبيب قصد التشاور حول ما تقوم به إسرائيل من إنتهاك سافر للمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان و أخلاقيات الحرب.

أعلنت الهندوراس هذه الخطوة إسوة ببلدان قاراتها، بوليفيا التي قطعت جميع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، و كذلك إسوة بكولومبيا و الشيلي اللتان إستدعيتا سفيرا إسرائيل للتشاور حول جرائمها في غزة.

خطوات و إن بدت بسيطة لكنها مؤثرة جدا في المشهد السياسي العالمي و المشهد الحقوقي، فهذا السحب و الاستدعاء يضع إسرائيل في خانة الاتهامات و الإنتهاكات لحقوق الإنسان و التي يمكن أن تضعها مستقبلا في مواجهة محكمة الجنايات الدولية.

يأتي هذا بالموازاة مع إستمرار الحرب الضروس التي لا تبقي و لا تذر، في يومها 28 منذ إنطلاقها في 7 من أكتوبر المنصرم، و خلفت إلى حدود الساعة 9227 شهيد، أزيد من 3 آلاف منهم من الأطفال ناهيك عن آلاف مؤلفة من الجرحى و المصابين الذين لا يجدون مكانا و سريرا لتلقي علاجاتهم و كذا شح المستلزمات الطبية، خصوصا في ظل القصف الغاشم الذي يطال المستشفيات عمدا، فاليوم فقط قصفت 3 مستشفيات حيث سقط العشرات من الشهداء و الجرحى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-