أخر الاخبار

فيديو: ماكرون يدين مجددا قتل المدنيين في غزة



ماكرون يندد مجددا قتل المدنيين في غزة

خلال زيارته إلى سويسرا أدان ماكرون مرة أخرى قتل المدنيين في غزة و إستهداف البنيات التحتية المدنية، و أكد أن هذه المباني ينبغي حمايتها بموجب القانون الدولي و القانون الدولي الإنساني.

كما ندد إستهداف المستشفيات و المراكز الصحية، كذلك قتل العشرات من الكوادر الطبية و الموظفين الدوليين و أعضاء الإغاثة في خرق للمواثيق الدولية.

كما أكد أن موقفه واضح من أحداث 7 أكتوبر،  بحق إسرائيل الدفاع عن نفسها، و لكن هذا لا يخولها الحق في إستهداف المدنيين و المؤسسات المحمية قانونيا.

و قد سبق لماكرون الأسبوع الماضي أن أدان الجرائم و طلب بوقف إطلاق النار، لكن تصريحه قوبل يالتنديد و وصفه بغير الأخلاقي من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلي نتنياهو. 

قبل أن يرد ماكرون بأنه لا يقصد أن إسرائيل متورطة في تلك الجرائم، و يرجع الكثيرون مواقفه هذه لكونه يتعرض لضغوطات كثيرة داخلية في فرنسا، ذلك أن الشارع الفرنسي  يندد المجازر الإسرائيلية في غزة. 

و قد دعت أحد النقابات العمالية في فرنسا إلى التظاهر يوم السبت المقبل، و ذلك للتنديد بالوحشية الإسرائيلية و المجازر البربرية التي ترتكبها في حق المدنيين خصوصا منهم الأطفال، أمام صمت دولي رسمي مخجل.



و في الأسبوع 6 منذ بداية العدوان الإسرائيلي، ناهز عدد الشهداء 11,500 شهيدا و أزيد من 30 ألفا من المصابين، و مئات تحت الأنقاض لم يتم إنتشالهم بعد و يرجح أن يكونوا قد فارقوا الحياة، كذلك الوضع المأساوي في جل مستشفيات غزة التي خرجت على نطاق الخدمة بشكل كلي.

و بشكل أخص الوضع الكارثي في أكبر مستشفيات القطاع، مجمع الشفاء الطبي الذي يتعرض للحصار الخانق، و الإقتحام بمبرر إحتوائه على مقرات عسكرية لحماس، حيث أن إسرائيل لم تثبت صحة إدعاءاتها و مزاعمها بعد، فقط قامت بنشر منصور أثارت سخرية رواد التواصل الإجتماعي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-