أخر الاخبار

فيديو :شهادات صادمة من الأسرى الفلسطينيين المحررين حول المعاملة السيئة داخل السجون الإسرائيلية

شهادات صادمة من الأسرى الفلسطينيين المحررين حول المعاملة السيئة داخل السجون الإسرائيلية 


مع تحرير أول دفعة من الأسرى الفلسطينيين في أول يوم هدنة بين إسرائيل و حماس، تعالت أجواء الفرح للقاء أسرى دخلوا السجن بدون تهم و بلا محاكمات، أطفال دون 18 سنة و نساء ظلوا لسنوات طويلة داخل غياهب السجون.

لكل واحد منهم قصة حزينة في ظل ما عناه و هو داخل سجن الإحتلال، و لكن خروجه اليوم جعل فرحته و إبتسامته تغلب ألمه، و جعل دموع الفرح تسبق دموع الظلم و الألم، فهم بين أحضان ذويهم بعد سنين طويلة و شهور من الحرمان.



و في خضم الفرح و الحشود التي تجمعت للقاء أحبائها، واجه الجيش الإسرائيلي المدنيين بالرصاص المطاطي و بالغازات المسيلة للدموع منعا لكل أشكال الفرح و البهجة، كما تعرض طفل من المفرج عنهم لضرب عنيف و مبرح دخل على إثره للمستشفى.

و قد صرح بعض المفرج عنهم من القاصرين و النساء بروايات خطيرة حول سجون الإحتلال، روايات صادمة تكشف وحشية الإحتلال في التعامل اللإنساني مع الأسرى، حيث جوعوهم و أهانوهم و هددوهم بإرجاعهم للسجون.

و قد صرحت أسيرة محررة أن الأسرى معزولون عن العالم داخل زنازينهم لا يعرفون ما يحصل خارج أسوار السجن، و أكدت أن المعاملة داخل السجن كانت قاسية جدا بعد عملية طوفان الأقصى، حيث تعرضوا لتجويع و تذليل ممنهج كرد فعل على الحادث الأمني الذي زعزع أمن إسرائيل.

و تستمر الشهادات الصادمة حول الواقع المر الذي يعيشه الأسرى داخل السجون بشكل يومي، بالتوازي مع المجازر و التقتيل و التنكيل الذي يتعرض له ساكنة غزة، و إسرائيل تستمر بمحاولة تلميع صورتها أمام العالم، و تسويق صورة الضحية التي لا تقوم إلا بالدفاع عن نفسها ضد الأشرار.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-