أخر الاخبار

فيديو: آثار الدمار في مخيم المغازي بعد المجزرة

آثار الدمار في مخيم المغازي بعد المجزرة

ما إن أسدل الصباح خيوط شمسه على قطاع غزة، حتى ظهر الوجه الحقيقي لمجزرة مخيم المغازي وسط غزة، تلك المجزرة التي نفذها الجيش الإسرائيلي منتصف الليلة الماضية، حيث قصف مربعا سكنيا كاملا يضم ما مجموعه 15 منزلا إستطاع أن يسويها بالأرض، بل و حتى المنازل المجاورة دمرت بشكل شبه كلي.

و ما يزيد من عمق الأزمة إستحالة وصول الوقاية المدنية إلى عين المكان من أجل إنتشال الركام و البحث عن ناجين أو إنتشال الشهداء، و حسب المصادر فالمنزل الواحد من البيوت المهدمة يضم أزيد من 20 شخصا كلهم قضوا، هنا نتحدث عن المئات من الشهداء لازالوا عالقين تحت الأنقاض.
و تظهر المقاطع المصورة حجم الدمار، و كذا الجهود الشخصية للمدنيين في إزالة الأنقاض بشكل بدائي بإستعمال اليد، يتسابقون الزمن على أمل العثور على أحياء، تحت كل ذلك الدمار و تحت الترسانة الخرسانية الكبيرة التي دمرت فوق رؤوس قاطنيها في مشهد مؤثر.

هذه المجزرة هي سلسلة من تلك المجازر التي تشنها القوات الإسرائيلية بشكل يومي، خصوصا في المخيمات الخاصة بالنازحين و المستشفيات، التي أصبحت تعج بالمصابين و بالنازحين على حد سواء، أمام غياب شبه كلي لضروريات العمل داخلة في المستشفيات، و كذلك أمام شبح إنقطاع الوقود الذي بات وشيكا في كل مستشفيات غزة إذا لم يتم السماح بمروره في أقرب وقت ممكن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-