أخر الاخبار

فيديو: العشرت من الشهداء بعد قصف مدرسة بغزة، و الوضع الصحي ينذر بكارثة

العشرات من الشهداء بعد قصف مدرسة بغزة، و الوضع الصحي ينذر بكارثة

بعد الإتفاق الذي تم يوم أمس على هدن إنسانية من أجل مرور ساكنة شمال قطاع غزة نحو الجنوب، و كذلك من أجل دخول المساعدات، تستمر إسرائيل بقصفها الجنوني الذي لا يردتع مستهدفة كل شيء، و لكن يبدو أن شهية الجيش الإسرائيلي مفتوحة منذ يوم أمس على المستشفيات.

فقد إستهدفت معظم مستشفيات القطاع، فمستشفى الشفاء أستهدف عدة مرات منذ ليلة أمس و لازال الإستهداف مستمرا بسقوط الجرحى و الشهداء، كذلك تم الإعلان عن إستهداف غرفة العناية المركزة في مستشفى القدس، و لم ترد الأخبار إلى حدود الساعة عن الخسائر في الأرواح.


و قد أعلن مدير المجمع الطبي الشفاء عن قرب نفاذ الوقود، حيث أنه سينفذ يوم غد بشكل كلي، و أكد أن بعد 10دقائق من نفاذه سيموت كل من هم تحت أجهزة التنفس الصناعي، و قد قامت اليوم دبابات الجيش الإسرائيلي بمحاصرة مستشفى الرنتيسي للأطفال و مستشفى النصر للأطفال و مستشفى طب العيون.

و قد تم التأكيد أن 20 مستشفى من أصل 35 مستشفى داخل غزة خارج الخدمة بشكل كلي إما بسبب نفاذ الوقود أو بسبب تداعيات القصف و التدمير ، أما المستشفيات المتبقية فإنها تشتغل بشمل جزئي و جلها معرضة لأن تخرج عن الخدمة في القريب العاجل، و ذلك ينذر بكارثة إنسانية لا محالة.


كما تم اليوم إستهداف مدرسة البراق بشكل مباشر و متعمد، و نتج عن القصف دمار هائل في بنية المدرسة كما إرتقى 50 شهيدا و العشرات من المصابين معظمهم بإصابات خطيرة، و بالتالي سيرتفع معدل أعداد الشهداء فالمصابين حتما لن يجدوا مكانا لتلقي العلاجات الطارئة، فالمستشفيات خارج الخدمة أو تفتقر إلى كل الخدمات.

من جهة ثانية أعلنت منظمة هيومن رايس ووتش عن تفنيدها لمزاعم إسرائيل حول وجود ممرات تحت أرضية مستشفى الشفاء، و أكدوا أن هذه المزاعم باطلة، فلا وجود لأية ممرات و لا أنفاق تحتها، و بالتالي فإن مبررات الجيش الإسرائيلي لقصف المستشفى مجرد حجج واهية من أجل خطط لإخلاء المستشفى و نزوح المدنيين منه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-