أخر الاخبار

فيديو: قانون إسبانيا الجديد لتسهيل شراء العقار

فيديو: قانون إسبانيا الجديد لتسهيل شراء العقار

بعد تشكيل حكومة سانشيز الجديدة و التي من أهم أهدافها الإهتمام بكل ما هو إجتماعي و محاولة إنشاء بيئة توفر الرفاهية للمواطنين في إسبانيا، كان تركيز الحكومة على السكن بإعتباره أحد أهم الحاجيات الأساسية للإنسان في كل مراحل حياته، خصوصا في مرحلة الشباب حيث يبدأ الشخص في تكوين حياته.

و يعتبر إيجاد بيت أو شقة للكراء في إسبانيا أمر جد صعب بل أصبح مستحيلا في بعض المناطق و في حال إذا تم العثور على شقة فتكون بأثمنة خيالية لا تناسب و المدخول الشهري للشخص، و هذا بات يؤرق بال المواطنين.



و في حال أراد الإنسان للتوجه نحو شراء أحد العقارات، فإن الأثمنة الخيالية و الشروط التي تضعها الأبناك تشكل عائقا كبيرا خصوصا بالنسبة للشباب، و هذا كان من أولويات الحكومة الجديدة التي جاءت للاهتمام بكل ما هو إجتماعي خاصة عند فئة الشباب، باعتبارها عماد الدولة و المحرك الأساسي لها في عجلة النمو و التقدم.

لذا فقد قررت الحكومة الإسبانية منح ضمان حكومي يشمل نسبة 20% من القيمة الإجمالية للعقار، و 80% المتبقية فتتكفلة بها الأبناء حسب البنود النبرمة و الشروط التي سيتم سردها في الآتي من الأسطر.

الضمان الحكومي سيكون متاحا أمام الشباب اقل من 35 سنة، و العائلات التي لديها أطفال دون سن 18 سنة، و قد حددت الحكومة سقف الدخل السنوي و قيمة العقار الذي يمكن للشخص أن يقتني به بيته عبر أربع حالات.

1-في حالة أراد شاب دون 35 سنة شراء شقة لوحده فينبغي ألا يزيد دخله عن 37,800, يورو للسنة و ألا تتجاوز قيمة العقار الذي يريد شراءه 157 ألف يورو.
2-في حالة زوجين شباب دون 35 و ليس لديهم أطفال، فينبغي ألا يتجاوز دخلهما السنوي 75,600 يورو و ألا تتجاوز قيمة العقار 314 ألف يورو.


3-في حالة عائلة مكونة من زوجين و طفل واحد، فينبغي ألا يتجاوز الدخل السنوي 78,120 يورو و ألا تتجاوز قيمة العقار 326 ألف يورو.
4-في حالة عائلة مكونة من زوجين و طفلين إثنين ينبغي ألا يتجاوز الدخل السنوي 80,640 يورو و قيمة العقار 338 ألف يورو.

و في حال توافرت الشروط السالفة الذكر، و أراد الشخص أن يقتني بيتا مستقلا له، فما عليه إلى التوجه إلى البنك الذي يتعامل معه في عملياته المالية و يطلعه على الأمر و سيتكلف هو بكل التفاصيل الباقية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-