أخر الاخبار

فيديو: لحظة تسليم الدفعة الرابعة من الأسرى من طرف كتائب القسام

لحظة تسليم الدفعة الرابعة من الأسرى من طرف كتائب القسام


في اليوم الأخير من الهدنة الأولى التي تجري بنودها منذ يوم الجمعة الماضي، تم تسليم آخر دفعة من الأسرى من الجانبين، و التي ضمت 11 أسيرا إسرائيليا في مقابل 33 فلسطينيا مساء يوم أمس الإثنين.

أما بما يخص الأسرى الإسرائيليين فقامت كتائب القسام بتسليمهم إلى هيئة الصليب الأحمر التي تتولى عملية نقلهم نحو الجانب المصري منه إلى إسرائيل.

القائمة الأخيرة ضمت 11 إسرائيليا 3 من أصل فرنسي و إثنين من أصل ألماني و 6 من أصول أرجنتينية، إضافة إلى 6 من التايلاند.



و حسب المصادر الإعلامية فقد قام يحيى السنوار أحد زعماء حركة حماس و المطلوب الأول عند إسرائيل بلقاء الأسرى و تحدث معهم باللغة العبرية، و صرح لهم بأنهم في مكان آمن و لن يتعرض لهم أحد بسوء.

في المقابل أفرجت إسرائيل على 33 فلسطينيا 3 من النساء و 30 طفلا دون سن 18 عاما، و قد تم عرض مقاطع عبر القنوات الإخبارية المتنوعة لحظة طرد القوات الإسرائيلية للصحفيين من داخل منزل أحد الأميرات اللواتي تم الإفراج عليها.

و بدأت اليوم الثلاثاء الهدنة الثانية التي تم الإتفاق عليها اليوم بوساطة مصرية قطرية، الهدنة ستكون لمدة يومين و سيتم بموجبه إطلاق 10 إسرائيليين يوميا بمقابل 30 فلسطينيا من النساء و الأطفال.

و سيظهر في القادم من الأيام إحتمالية تمديد فترة هدنة جديدة، من أجل تبادل أكبر عدد من الأسرى، في ظل معارضة شديدة داخل إسرائيل، بإعتبار هذا بمثابة إنتصار لحماس.

و بالرغم من بنود الهدنة التي ضمت إدخال عدد أكبر من شاحنات المساعدة، فقد تم الإعلان عن عد دخول العدد المتفق عليها، كما أكدت مستشفيات شمال غزة أنها لم تتلى أي مساعدات طبية،

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-