أخر الاخبار

فيديو و صور حصرية: مظاهرة حاشدة في العاصمة البلجيكية بروكسل

 

حصريا: مظاهرة حاشدة في العاصمة البلجيكية بروكسل

عرفت العاصمة البلجيكية بروكسل يوم أمس السبت مظاهرات حاشدة بحضور آلاف من المواطنين و المقيمين، للتنديد بالممارسات الوحشية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في حق ساكنة غزة، من قتل و قصف و إستهداف متعمد للمستشفيات بذريعة إيوائها لمسلحين من حماس.


المظاهرة جابت أهم شوارع العاصمة، و قد رفع المتظاهرون لافتات مساندة لغزة و منددة بالعدوان الإسرائيلي الغاشم، كما دعوا إلى ضرورة وقف فوري و نهائي للنار، و وقف القتل الذي يطال بشكل أساسي الأطفال و النساء، في إنتهاك سافر لبنود الإتفاقيات الحقوقية.


و قد قدر عدد المشاركين في المسيرة بأزيد من 20 ألف شخص من مختلف أطياف و أشكال المجتمع، صغيرهم و كبيرهم، شبابهم و شيبهم الكل خرج لسبب واحد، المطالبة بالسلام و تنديد الخروقات الإنسانية في حق شعب أعزل، تم إبادة أزيد من 11 ألفا من المدنيين و القوات الإسرائيلية مستمرة في حصد مزيد من الأرواح بحجة الدفاع عن النفس.


و كأن العالم لم يعد قادرا على السكوت أمام هذا العدوان الجائر خصوصا في ظل صمت الحكام و مسيري الشأن العام، لكن المواطنين يتضامنون بكل ما أوتوا من قوة من أجل الحق في الحياة و نبذ كل أشكال التطرف بإسم أي شيء كان، لازالت المظاهرات مستمرة في أصقاع الدنيا حتى يتوقف هذا الجنون، و شهية القتل التي تستهدف الاطفال بشكل أساسي يجب أن تحاسب بحق كل قطرة دم أهدرت في غزة.







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-