أخر الاخبار

فيديو: بسبب عدم التوصل بالمساعدات المخصصة لضحايا زلزال الحوز ، سكان دواوير شيشاوة يناشدون الملك

 بسبب عدم التوصل بالمساعدات المخصصة لضحايا زلزال الحوز ، سكان دواوير شيشاوة يناشدون الملك

أقيمت اليوم الثلاثاء وقفة إحتجاجية أمام عمالة إقليم مراكش و ذلك للإرهاب عن عدم توصلهم بالمساعدات التي خصصتها الدولة المغربية لضحايا زلزال الحوز الذي ضرب المغرب شهر شتنبر الماضي، و هي عبارة عن معونات شهرية للمتضررين ناهيك عن أغلفة مالية مهمة من أجل إعادة إصلاح و ترميم المنازل المهدمة و المتضررة.

المحتجون قدموا من دواوير مختلفة بإقليم شيشاوة، و رفعوا شعارات مطالبة بمستحقاتهم، حيث إنقطعت بهم السبل، و حسب تصريحات بعض المتحجين أكدوا أنهم قد قدموا لمسافات طويلة على أرجلهم ذلك لتضرر الطرقات الوعرة في الجبال و إنعدام المواصلات هناك.

كما أكد آخرون أنهم لازالوا يعيشون في الخيام كما  و يعانون من قلة الطعام ذلك لنفاذ المساعدات، و إنعدام فرص الشغل، كما أبدوا قلقهم من برودة الطقس و الأمطار و الثلوج التي أصبحت على الأبواب خصوصا في مثل تلك المناطق الجبلية، إضافة إلى إستمرار الهزات الأرضية بشكل يومي و التي تعيد إلى أذهانهم مشهد الزلزال العنيف الذي عايشوه بكل تفاصيله الأليمة.



كما صرح البعض أنه قدم شكايات عديدة لعدم التوصل بالمستحقات غير أنهم لم يتلقوا أي جواب، و لهذا فرجاؤهم الوحيد هو الملك الذي ناشدوه من خلال والي ولاية مراكش، و قد سبق و أن خص الملك سلسلة من الإجتماعات للتدخل في إعادة إعمار جميع المناطق المتضررة و إعانة سكانها بكل ما يلزمهم.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-