أخر الاخبار

فيديو: السلطات الإسبانية تحذر من عصابة تحتال بواسطة رسالة عبر الواتساب

السلطات الإسبانية تحذر من عصابة تحتال بواسطة رسالة عبر الواتساب

أبلغت الشرطة في إسبانيا  عن طريق نشرة تحذيرية عن توخي الحذر من عصابة تقوم بالإستلاء على الهواتف بطريقة معلوماتية، حيث يقومون بقرصنة الهواتف و الدخول عليها و كأنها لهم.

و قد شرح أحد أعضاء شرطة الدفاع المدني الطريقة التي يتم بها الإحتيال، حيث تقوم العصابة بإرسال رسالة نصية قصيرة، تحتوي على ستة أرقام على شكل رمز "كود"، ثم يقوم أحد أفراد العصابة بإرسال رسالة على تطبيق الواتساب، يناشد فيها الشخص من أجل إسترجاع تلك الأرقام التي توصل بها عن طريق "الخطأ".

و بعد ذلك يستجيب الشخص لهذه الرسالة و يقوم بإملاء الكود، و بهذا يتعرض الهاتف للإختراق و القرصنة، و يتعرض بالتالي صاحب الهاتف للإبتزاز كذلك لسرقة من التطبيقات البنكية التي يضعها الشخص على هاتفه.

و كتحذير من الشرطة، فإنه و في حالة توصل أي شخص بمثل هذه الرسالة ينبغي عدم الرد عليها، بل ينبغي التوجه على وجه السريعة نحو مخافر الشرطة لتحرير شكاية عن هذا الإحتيال، و قد تعرض المئات لمثل هذا الأمر.



كما تحذر الشرطة عن طريقة سرقة أخرى هذه المرة ليست عبر الهاتف إنما يستهدفون أشخاصا في كثير من الأحيان يكونون من كبار السن، حيث ينتظرونهم أمام آلات سحب الأموال الخارجية في الأبناك حتى ينتهون من مهام السخب، ثم يقومون بالتدخل بوسائل خاصة و يتحدثون مع الشخص الذي سحب المال، و بعد ذلك يقومون بأخذ ماله دون أية مقاومة.

و قد إستفحلت مثل هذه الطرق في السرقة، خاصة عبر الهواتف الذكية بصورة مخيفة، فكل مرة تأتينا التحذيرات عن وجود عصابة تتخذ أسلوبا معينا من أجل الإحتيال على عدد أكبر من الضحايا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-