أخر الاخبار

الملك محمد السادس يبعث بترقية تهنئة لسانشيز إثر تعيينه رئيسا للحكومة الإسبانية

الملك محمد السادس يبعث بترقية تهنئة لسانشيز إثر تعيينه رئيسا للحكومة الإسبانية 

بعث اليوم الجمعة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد بيدرو سانشيز إثر تنصيبه رئيسا للحكومة، بعد منحه الثقة من قبل نواب البرلمان بأغلبية مطلقة، كذلك بعد أدائه اليوم القسم أمام العاهل الإسباني ليكون رئيسا للحكومة بشكل رسمي.

و قد أعرب صاحب الجلالة عن أحر التهاني و أصدق المتمنيات لسانشيز من أجل خدمة شعبه و المضي قدما لرقي و إزدهار إسبانيا، كما أكد عن رغبة الملك بمزيد من التعاون بين البلدين، ذلك أن المغرب و إسبانيا البلدان الصديقان يتقاسمان أشياء مشتركة كثيرة.

و من مضامين البرقية التي خص بها الملك السيد سانشيز ما يلي:"وإذ أبارك لكم تجديد البرلمان الإسباني الثقة في شخصكم، يسعدني أن أؤكد لكم مجددا عزمي الوطيد على مواصلة العمل سويا معكم للمضي قدما في ترسيخ علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمع بين بلدينا، وتعزيز المرحلة الجديدة لشراكتنا الاستراتيجية التي تبنيناها معا، والقائمة على أسس حسن الجوار والثقة المتبادلة والحوار الدائم والبناء".

و يذكر أن العلاقات المغربية الإسبانية عرفت إنفراجات كبيرة في ظل حكومة سانشيز في ولايته الأولى، ذلك أنه أكد على نجاعة قرار الحكم الذاتي الذي أقره المغرب في أقاليمه الصحراوية، و من المتوقع أن تكون هناك زيارة محتملة قريبا، ذلك أنه من تقاليد البروتوكول الإسباني تكون أول زيارة يقوم بها رئيس الحكومة الجديد لإسبانيا  إلى المغرب.

.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-