أخر الاخبار

فيديو: نبيلة منيب تحرج وزير الأوقاف حول سؤال عن تدبير يهودي لعقارات إسلامية

نبيلة منيب تحرج وزير الأوقاف حول سؤال عن تدبير يهودي لعقارات إسلامية

أثارت النائبة البرلمانية نبيلة منيب عن الحزب الإشتراكي الموحد في مجلس النواب بالبرلمان تفاعلا كبيرا في أوساط التواصل الإجتماعي، حول سؤالها عن تدبير يهودي صهيوني مقرب من مسؤول إسرائيلي لبعض العقارات التابعة لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية.


و إعتبرت منيب أن هذا تطبيع ثقافي مع إسرائيل، و كيف ليهودي أن يدير شؤونا متعلقة بالمسلمين، كما تساءلت عن حقيقة إنتظار مواطن يهودي للتعيين من قبل الملك على رأس مؤسسة الزكاة، و قد إستغربت منيب جدا لهذا الذي يروج.

كما نددت العدوان الإسرائيلي على غزة و إعتبرت ذلك إنتهاكا سافرا لحقوق المدنيين، في ظل المجازر اليومية التي يقترفها الجيش الإسرائيلي أمام مرأى و مسمع الجميع، و دعت إلى ضرورة الإتحاد ضد العدوان الإسرائيلي الخطير، في إشارة منها لوقف التطبيع المغربي مع إسرائيل.


و كان جواب الوزير أحمد توفيق بتكذيب خبر تعيين يهودي على رأس مؤسسة الزكاة، أما عن تدبير يهودي لعقارات تابعة للأوقاف فقد برر ذلك بأنه يهودي مغربي و له الحق في ذلك، و لا يمكن منعه من ذلك بمجرد كونه يهوديا، حيث أن هذا يتنافى و قيم التعايش المغربية.

و قد علق أحمد ويحمان رئيس الجمعية المغربية لمناهضة التطبيع على جواب وزير الاوقاف باعتبار ذلك عذر أقبح من ذنب ، فكيف ليهودي صهيوني يدعم إسرائيل أن يدير عقارات خاصة بالمسلمين،  كما إستمر ويحمان في الدعوة لوقف التطبيع الذي يضر بالمغرب أكثر مما ينفعه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-