أخر الاخبار

فيديو: بسبب هذا الفيديو تم توقيف أستاذة بمدينة سلا

فيديو: بسبب هذا الفيديو تم توقيف أستاذة بمدينة سلا

تعرضت أستاذة مادة الفيزياء و الكيمياء في ثانوية العيون الإعدادية لتوقيف مؤقت من طرف المديرية الإقليمية و ذلك على خلفية ما أسمته المديرية إستغلالا لفضاء التعلم، ما أثار موجة من التعاطف مع الأستاذة بحيث إعتبر رواد التواصل الإجتماعي كلامها ينم عن مسؤولية كبيرة من هذه الأستاذة إتجاه تلاميذها.

حيث قامت الأستاذة بتصوير فيديو و عرضته على وسائل التواصل الإجتماعي ليصل لأكبر شريحة من التلاميذ، فقد وجهت كلامها للتلاميذ لكي لا يتعرضوا للتوجيه الإعلامي الذي يهول أمر الإحتجاجات و الإضرابات المتتالية، و التي تخيف التلاميذ بإحتمال حدوث سنة بيضاء حيث أكدت أن هذا الكلام كذب و لا أساس له من الصحة.



و أكدت لهم أن هذه الإحتجاجات التي يخوضها الأساتذة ضد النظام الأساسي هو من أجل تحسين المدرسة العمومية، حيث نوهت أنه من غير المعقول أن يقوم أستاذ بتديس مادة حساسة و دقيقة كمادة الفيزياء في قسم يضم 40 تلميذا.

حيث أن الأستاذ لن يستطيع التحكم في قسمه، و التلاميذ لن يستطيعوا أن يستوعبوا الدروس و التجارب كما يجب، و هذا يضر بتحصيلهم العلمي، و أكدت أن هذا النظام هو من أجل تجويد المدرسة المغربية التي تنهار يوما بعد يوم.

كما نوهت بأن تحسين حالة الأستاذ هو من تحسين مستوى التلاميذ، و أكدت أن بعض الحملات الإعلامية تصب في خانة تهييج التلاميذ و أوليائهم ضد الأساتذة من أجل إرغامهم على الإستمرار في نظامهم المشروع ضد القوانين غير المشروعة.

هذا و يستمر الأساتذة و المعلمون في خوض غمار مسيرتهم الإحتجاجية و الإضرابات المتتالية تنديدا بقانون النظام الأساسي حتى بعد إتفاق الحكومة على تجميد القرار، ما إعتبره البعض قرارا غير كافيا حيث يجب العدول على القانون من أصله و تعديله إلى ما يناسب مهنيي القطاع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-