أخر الاخبار

فيديو: إغلاق العشرات من المدارس في بلجيكا بسبب تهديد عن وجود قنبلة

إغلاق العشرات من المدارس في بلجيكا بسبب تهديد عن وجود قنبلة

أعلنت يوم أمس الإثنين إدارة التعليم في بلجيكا عن إغلاق نحو 30 مدرسة من مختلف المستويات من الإبتدائي حتى الثانوي في العاصمة بروكسيل و منطقة برابان جنوب العاصمة.

القرار جاء بعد تلقي المدارس عبر بريدها الإلكتروني يوم الأحد لتهديد عن إستخدام متفجرات داخل المدارس في حال لم يتم التوصل بفدية معينة، الأمر الذي إستنفر إدارة المدارس و الشرطة معا.

و قد تم إخطار أولياء التلاميذ بعدم إحضار أبنائهم إلى المدارس تحسبا لوقوع أي طارئ، و حسب ذات المصدر فقد تأثر نحو 10 آلاف تلميذ من هذا القرار.

و قد رافق هذا البلاغ عملية تمشيط في المناطق المحيطة بالمدارس و عملية فحص دقيقة داخل كل تلك المدارس المعنية، من أجل التأكد من خلوها من أي قنابل و متفجرات.



ليس هذا التهديد الأول الذي تتلقاه المدارس في بلجيكا، فقد سبق و تم إغلاق مدرستين بسبب بلاغ كاذب عن وجود قنبلة أوائل شهر نونبر الحالي.

و قد إرتفعت وتير هذه التهديدات و البلاغات الكاذبة التي تخلق الذعر و الخوف في نفوس أولياء التلاميذ بشكل غير مسبوق، ما يستدعي التدخل بشكل عاجل لمعرفة مصدر هذه التهديدات المستمرة.

فرنسا كذلك تعاني كثيرا من مثل هذه التهديدات الكاذبة، فقط منذ شهر شتنبر الماضي توصلت ب 800 رسالة تهديد عبر البريد الإلكتروني، و التي تهم بشمل أساسي المطارات و المتاحف و المدارس.

و إن كان البلاغ كاذبا إلا أنه يخلق حالة من الفوضى، و يشكل تهديدا للقطاعات الأكثر حساسية و التي تتعلق بتنقل المسافرين و المدارس و تأثر الدينامية السياحية في بلد سياحي بشكل كبير.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-