أخر الاخبار

فيديو: المتحدث بإسم الصحة في غزة يصرح بتلقي تهديدات لقصف مستشفى الأطفال

 المتحدث بإسم الصحة في غزة يصرح بتلقي تهديدات لقصف مستشفى الأطفال

في مؤتمره اليومي أعلن المتحدث بإسم الصحة بغزة عن الوضعية الكارثية لقطاع الصحة هناك، مع إستمرار القصف المتعمد من إسرائيل على المؤسسات الصحية، كما ندد إستمرار القصف على المنازل الآمنة  و المستشفيات، و كذلك مقومات الحياة الأساسية كالمخابز و الطاقة البديلة و خزانات مياه الشرب.

و في إحصائيات 24 الماضية فقد إرتكب الجيش الإسرائيلي 21 مجزرة راح ضحيتها 548 شهيدا، و رفعت عدد المجازر المرتكبة بغزة منذ  بداية العدوان إلى 1071 مجزرة رفعت عدد إجمالي الشهداء إلى 10328 و ما يناهز 26 ألف جريح، عدد الشهداء من الأطفال 4237.

أما بما يخص الكوادر الطبية، فقد إستشهد 192، فيما قصفت 40 سيارة إسعاف، و خرج 18 مستشفى عن نطاق الخدمة كليا، كذلك تم إستهداف 120 مؤسسة طبية، 40 من المؤسسات المخصصة للرعاية الطبية خارج الخدمة إما بسبب القصف أو نفاذ الوقود، و قد تم إستهداف 7 مستشفيات في 24 ساعة الأخيرة راح ضحيتها 13 شهيدا و140 مصابا.

و قد أكد المتحدث أن مستشفى الرئيسي الوحيد في غزة المتخصص للأطفال تعرض اليوم لتهديد شديد اللهجة بإخلائه من الجيش الإسرائيلي قصد قصفه، و هو الذي يضم 70 مريضا تحت الدعامة الشديدة أو تحت أجهزة التنفس، كما يضم مركزا للأورام السرطانية للأطفال و هو تابع لمؤسسة إغاثة أطفال غزة الأمريكية، و يعالج في المستشفى مجموع 3000 طفل مصاب بالسرطان بمختلف أنواعه، إضافة لمركز غسيل الكلى، الذي يضم 38 طفلا يحتاجون لثلاثة حصص أسبوعية، كما يضم 6000 نازح و 700 من الطواقم الطبية.




و أكد أن ما تقوم به إسرائيل هو جريمة مكتملة الأركان وسط مباركة دولية مخزية لا تندد مجازرها اليومية بل تقف إلى جانبها و تساعدها بالسلاح و العتاد، كم أعلن عن عشرات من الضحايا بين شهيد و جريح ملقون على الأرض في الممرات التي تطلق عليها إسرائيل ممرات آمنة و هي بالأساس مجرد مصائد للمدنيين، لم يتم إلى حدود الساعة إنتشالهم جراء القصف العنيف.

أما عن مستشفى الصداقة التركي الذي خرج قبل أيام عن الخدمة، فقد مات 10 أشخاص من مرضى السرطان و الدم، الذين كانوا في حالات متقدمة من المرض و كانوا تحت أجهزة التنفس أو كانوا بحاجة للعلاج الكيماوي، و ناشد الأمم المتحدة للتدخل لوقف هذه المذابح و المجازر في حق المدنيين و الأطقم الطبية التي هي شريان حياة غزة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-