أخر الاخبار

فيديو: إستمرار الإحتجاجات حول قرار منع دخول السلع المستعملة إلى المغرب

إستمرار الإحتجاجات حول قرار منع  دخول السلع المستعملة إلى المغرب 


إحتجاجا على قرار المذكرة التي أصدرتها إدارة الجمارك المغربية، قرار نقل السلع من خارج المغرب إلى المغرب عبر موانئ المملكة، و ذلك بمنع إدخال السلع المستعملة، من أجهزة كهربائية و أثاث خشبية و مفروشات و غيرها.

القرار الذي تم إصداره في 13 نونبر من الشهر الماضي، كان صادما لمهنيي النقل الدولي و كذلك لأبناء الجالية خاصة في أوربا، لما فيه من حجر على السلع التي تتصدر رأس قائمة الأغراض التي تنقل نحو المغرب.



و قد إشتدت وتيرة الإحتجاجات بشكل خاص عند ميناء بني إنصار في الناظور و ميناء طنجة ميد بطنجة، و ذلك بسبب التأثير المباشر على مهنيي القطاع الذين يتخذون هذا المجال مهنتهم و التي بها يعيشون، و في حال طبق القرار و لم يتم التراجع عنه، فذلك سيشكل إعداما مباشرا للعاملين في المجال و الذين يقدرون بالآلاف.

و قد كثر الحديث قبل أيام عن وجود إرهاصات بالعدول عن هذا القرار و الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا، لكن ذلك كان مجرد كلام و لا يمت للواقع بصلة، فلم تعلن إدارة الجمارك عن أي تغيير في ذلك القرار الذي تعتبره شغيلة المجال "مجحفا".

و قد دعت اليوم جمعية الجالية المغربية إلى إستمرار الإحتجاجات و دعت مهنيي القطاع، كذلك جميع فئات المجتمع للإنخراط في هذا الإحتجاج للضغط على إدارة الجمارك من أجل توقيف هذه المادة التي لها آثار سلبية حقيقية على هؤلاء المهنيين و عائلاتهم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-