أخر الاخبار

فيديو: مشاهد لأعنف قصف على محيط المستشفى الأندونيسي

مشاهد لأعنف قصف على محيط المستشفى الأندونيسي
بثت وسائل الإعلام مشاهد مرعبة من قصف كثيف و مركز حول محيط المستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة، و ظهر الناس يفرون في محاولة لإيجاد مكان آمن يحتمون فيه من شر العدوان الجائر، حزام ناري تشكل في مشهد يجسد أحد أعنف الهجمات التي تعرضت لها غزة، خصوصا محيط المستشفيات التي تضم الآلاف من النازحين نحو مكان يفترض فيه الأمان.

و قد تم الإعلان اليوم عن إستشهاد طبيبين أخوين في مستشفى الشفاء، عبد الله و هاشم البدري اللذان غادرا مستقلين مركبتهما لرؤية عائلاتهم و في طريق العودة إستهدفت سيارتهم و ماتوا على الفور، كما أعلن مدير مستشفى الشفاء عن إستهداف محيطه ما أدى إلى وقوع أعداد من المصابين جراء الشضايا المتناثرة.

و قد أعلن المتحدث بإسم الصحة في غزة عن توقف تام لمستشفى الصحة النفسية و مستشفى العيون الوحيدين في غزة، و كذلك توقف مستشفى العودة، و توقف المستشفيات المتخصصة للأطفال عن الخدمة بإستثناء العناية المركزة و الحضانات التي باتت تشتغل على مولد صغير.
و قد تعرض مستشفى النصر للأطفال اليوم لقصف متعمد، ما أدى إلى توقف مصالح طب الأطفال بشكل نهائي، و هذا له إنعكاسات سلبية على صحة و حياة الأطفال الذين لا يتلقون تطعيماتهم الدورية ما سيجعلهم عرضة لعدة أمراض، كما أكد المتحدث أن العد التنازلي لخروج المستشفى الأندونيسي عن الخدمة بات وشيكا و لا يفصله عن ذلك سوى بضع ساعات.

و كذلك هو الحال للمجمع الطبي الشفاء الذي أمامه 36 ساعة فقط لنفاذ الوقود بالتالي توقف كل الخدمات فيه، ما ينذر بكارثة وشيكة خصوصا أن مستشفى الشفاء هو أكبر مستشفيات القطاع و يضم الآلاف من الجرحى كذا النازحين، و قد ناشد المتحدث الأمم المتحدة و جميع المنظمات للتدخل من أجل وقف الكارثة الوشيكة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-