أخر الاخبار

فيديو: تسهيلات جديدة و مهمة خاصة بالجالية المغربية في إسبانيا

فيديو: تسهيلات جديدة و مهمة خاصة بالجالية المغربية في إسبانيا 

من أجل تسهيل الولوج للخدمات القنصلية المغربية في الخارج، و من أجل تقريب الإدارة للمواطن، فقد أصدرت السفارة المغربية بإسبانيا بيانا يهم جميع القنصليات في المدن الإسبانية، و ذلك بتقديم تغييرات هامة تسهل على الجالية الإجراءات الخاصة ببعض الوثائق.

و من أهم تلك التغييرات قدرة الجالية المغربية للتوجه إلى أي قنصلية داخل إسبانيا لإجراء عملياتها الإدارية، و لا يهم أن تذهب للقنصلبة التابعة لمكان إقامتها أو تلك التي سبق و تم التسجيل فيها، يكفي أن تأخذ موعدا و تذهب إلى أقرب قنصلية لها.




الإجراءات التي يمكن أن تتم بهذا الطريقة هي تغيير جواز السفر و بالبطاقة الوطنية أيضا إقامة الوكالات و تستثني هذه الخدمة كل ما يتعلق بالاحوال المدنية كالزواج و الطلاق و تسجيل الأبناء، فينبغي وقتئذ التوجه نحو القنصلية التابعة لمكان إقامتك أو تلك التي أنت مسجل فيها.

الأمر يخص في المرحلة الأولى الجالية في إسبانيا فقط، في إنتظار تعميم التجربة في كل المدن الأوربية بل في كل العالم، كذلك يمكن  للجالية الإسبانية أن تنجز أوراقها في القنصليات في فرنسا إذا ما كان الشخص يتواجد هناك و إحتاج لخدمة ضرورية، فلا حاجة للرجوع حتى مكان و مدينة إقامته.

تعتبر هذه الخطوة أمرا إيجابيا جدا و ذلك لتسهيل العمليات الإدارية و التخفيف على الجالية أمر التنقل من مكان إلى مكان قصد إنجاز ورقة إدارية، في إنتظار تحسينات أخرى في هذا الإطار من أجل تسهيل العمليات الإدارية للجالية في كل أنحاء العالم.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-