أخر الاخبار

فيديو: مسيرة حاشدة في مدينة العيون تنديدا بالإرهاب الذي عرفته مدينة السمارة

 مسيرة حاشدة في مدينة العيون تنديدا بالإرهاب الذي عرفته مدينة السمارة
عاشت اليوم مدينة العيون في الصحراء المغربية، و أكبر مدنها على وقع مسيرة حاشدة عرفت حضور أزيد من مئة ألف مواطن و مواطنة من مختلف أطياف الشعب الصحراوي المغربي، من فعاليات سياسية و مدنية و شيوخ قبائل و سكان المدينة و الضواحي، كلهم جاءوا من أجل هدف واحد تنديد الإرهاب و الوقوف في وجه أعداء الوحدة الترابية.

المظاهرة عبارة عن إحتجاج على ما تعرضت له يوم السبت الماضي مدينة السمارة من هجوم إرهابي خسيس إستهدف ثلاثة أحياء مدنية، و أوقع شهيدا و إصابته بليغتين، ناهيك عن إلحاق الضرر بأربعة منازل، و ذلك بقصف صاروخي جاء لأجل زعزعة أمن البلاد و العباد.

التحقيقات لازالت جارية و مستمرة رغم أن الجناة إعترفوا بجرمهم، حيث أن الحادث الإرهابي تبنته الفصائل الإنفصالية لجماعة البوليساريو الإرهابية، و المغرب لم يقم بأي رد فعل طالما لم تظهر نتائج التحقيقات باعتبارها دولة ذات مؤسسات و لا تتصرف إلا وفق القوانين الدولية و التي تحترم المواثيق و تسير على نهجها.
المتظاهرون رددوا شعارات مناهضة للإنفصال، و رفعوا أعلام المغرب خفاقة في السماء، كرد على كل من يحاول تقسيم هذا البلد، فالشعب الصحراوي في وطنه و تحت لواء ملكه، شأنه شأن جميع المغاربة في مختلف الحواضر و البوادي.

و تأتي هذه المسيرة بعيد يوم واحد من 6 نونبر يوم الإحتفال السنوي بذكرى المسيرة المظفرة المسيرة الخضراء، في ذكراها 48 لاسترجاع الأقاليم الصحراوية من الإحتلال الإسباني بطريقة سلمية إنخرط فيها الملك الراحل الحسن الثاني و شعبه من جميع الأقطار و الفصائل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-