أخر الاخبار

فيديو: خروج مستشفى الشفاء و القدس عن الخدمة و إستشهاد رضع و مرضى كانوا تحت أجهزة التنفس بسبب إنقطاع الكهرباء

 خروج مستشفى الشفاء و القدس عن الخدمة  و إستشهاد رضع و مرضى كانوا تحت أجهزة التنفس بسبب إنقطاع الكهرباء

الوضع المأساوي الذي طالما تحدث عنه الأطباء و الطواقم الصحية و المنظمات الدولية الذي يمكن أن تصل إليه مستشفيات غزة، قد وصلت إليه فعلا،  المستشفيات أصبحت خارج نطاق الخدمة، و من بقي يشتغل فإنه يحتضر و على شفا حفرة من أن يتوقف كليا.

نفذ الوقود، إنقطعت الكهرباء، حصرت المستشفيات من قبل دبابات إسرائيل، و أصبح المستشفى بمثابة سجن ينتظر المسجون  داخله لحظة موته، إما بسبب إنقطاع الأوكسجين أو بسبب الجوع، حتى الجثث أصبحت مكدسة لا يستطيعون دفنها فقد صرح مدير مستشفى الشفاء من إمكانية تخصيص مقبرة جماعية داخل للمستشفى لدفنهم ذلك أن الحصار يمنعهم من الخروج خارج حرم المستشفى.


و قد أعلنت وزارة الصحة قبل قليل عن إستشهاد رضيع على الأقل  تحت أجهزة التنفس، و الذي توقفت فيه الأجهزة عن العمل جراء إنقطاع الكهرباء، و قد حاول الأطباء إنعاش الرضع يدويا لكن لم تجدي محاولاتهم، إضافة إلى إستشهاد 4 مرضى كانوا في العناية المركزة.

و بهذا أعلن المتحدث بإسم الصحة أشرف قدرة عن خروج مستشفى الشفاء عن الخدمة، كما تم قصف الطابق الخامس من المستشفى ما أدى إلى وقوع كثير من الجرحى، و تتحجج إسرائيل بقصفها و حصارها للمستشفى بكونه مقرا لمسلحي حماس، حيث يتخذونه مكانا آمنا لهم، كذلك خرج مستشفى القدس من الخدمة بشكل كلي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-