أخر الاخبار

فيديو: خروج المستشفى الأندونيسي عن الخدمة و الوضع الصحي في غزة كارثي


أعلن مدير المستشفى الأندونيسي عاكف الكحلوت عن خروج المستشفى عن الخدمة بشكل كلي، نتيجة عدم قدرته على إستيعاب مزيد من المرضى و الجرحى، و دعى سيارات الإسعاف إلى عدم إحضار المزيد من المصابين إلى المستشفى.

و أكد أن القدرة السريرية للمستشفى هي 140 سريرا في مقابل تواجد 500 مريض يحتاجون لرعاية عاجلة و مختلفة، لا يستطيع المستشفى تقديمها لهم بسبب شح الإمدادات الطبية و كذلك إنقطاع الكهرباء.

كما صرح أن 45 مريضا يحتاجون لعمليات عاجلة كبتر الأعضاء و وقف النزيف الداخلي، و عن نقل هؤلاء المرضى نحو مستشفيات أخرى أكد أن جميع المستشفيات خارج الخدمة، و من هي في الخدمة لا تستطيع إستيعاب أعداد أخرى من المرضى و المصابين.

و قد تعرض الأسبوع الماضي المستشفى الأندونيسي لقصف بالقذائف في محيطه سقط على إثره أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى، إسوة بمستشفيات أخرى تتعرض لنفس الخطر أو أشد.



و قد قامت اليوم القوات الإسرائيلية بمحاصرة مستشفى المعمداني بواسطة الدبابات و لا يعلم سبب الحصار، و هل سيكون حاله حال مستشفى الشفاء، الذي تعرض للإقتحام بمبرر تواجد مقرات سرية لحماس، و للتذكير فقد تعرض المستشفى لقصف إسرائيلي أودى بحياة 500 شخص على الأقل.

إضافة إلى كل هذا إنقطعت الإتصالات اليوم في غزة بشكل كلي، نتيجة نفاذ الوقود، و هذا لوحده يشكل مأساة داخل القطاع، حيث تنقطع الإتصالات مع المستشفيات و طواقم الإغاثة، و كذلك تغطية الصحفيين لما يحصل داخل غزة، خصوصا في الأيام الماضية بعد نزوح الآلاف من السكان من ضمنهم الصحفيين، لذا تقلصت نسبة الصور التي تأتي من شمال القطاع في ظل ما يحصل من إنتهاكات سافرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-