أخر الاخبار

فيديو: من يكون محمد ضيف، العقل المدبر لطوفان الأقصى؟

من يكون محمد ضيف، العقل المدبر لطوفان الأقصى؟


يعتبر أحد أعمدة تنظيم حماس بالرغم من كونه مغمورا، فلا يعرفه الكثير من الناس و لا يعرفون عن حياته شيئا و لا من يكون، بل كثير من الناس لم يسبق لهم أن سمعوا إسمه بالأساس، محمد ضيف العقل المدبر داخل حماس، فمن يكون؟

محمد ضيف حسب المعلومات الشحيحة المعروفة عنه، إسمه الحقيقي محمد دياب إبراهيم فهو من مواليد الستينات في خانسيونس بقطاع غزة، ترعرع فيها و إنظم إلى كتائب القسام و أصبح قائد هيئة أركان كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

يعتبر العقل المدبر داخل التنظيم، رجل نبيه و ذكي، مصمم الأنفاق التي تمتد من غزة حتى داخل إسرائيل، و مصمم السلاح و هو المطلوب رقم 1 عند إسرائيل، وضعته أمريكا على لائحة الإرهاب الدولي منذ عام 2015، تمت محاولة قتله لعدة مرات، و نجا من كل تلك المحاولات، في عام 2014 قتلت زوجته و إبنه و أصيب هو بجروح بليغة، فقد على إثرها أحد عينيه و يده و رجله، يعيش على كرسي متحرك.



سمي بالضيف لأنه لا يستقر في مكان واحد، لا يبقى في مكان واحد لأكثر من ليلة، تطلق عليه إسرائيل لقب إبن الموت، لم تنشر له أية صورة منذ أزيد من 20عاما، يعيش بمنأى عن الهواتف الذكية و الإنترنيت، لذلك يصعب على إسرائيل الوصول إليه.

يعتبر أحد المدبرين لعملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، التي كبدت إسرائيل خسائر فادحة، و أبانت عن الخلل الأمني الكبير الذي تعيشه إسرائيل أحد أعتى الدول على مستوى المخابرات و الأسلحة و التكنولوجيا، و التي لازال سكان غزة يتكبدون جراءها الويلات بسبب الإنتقام الذي تقوم به القوات الإسرائيلية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-