أخر الاخبار

فيديو: مشهد من تسليم الدفعة الخامسة من الأسرى الإسرائيليين في غزة يثير الإعجاب و الإشادة، لهذا السبب

فيديو: مشهد من تسليم الدفعة الخامسة من الأسرى الإسرائيليين في غزة يثير الإعجاب و الإشادة، لهذا السبب 


تمت ليلة أمس الثلاثاء عملية تسليم الدفعة الخامسة من الأسرى في الجانبين الإسرائيلي و أسرى حماس، و ذلك في ظل الهدنة الثانية التي تم تمديدها ليومين، بجهود قطرية مصرية من أجل تحرير أكبر عدد من الأسرى من الجانبين، إضافة إلى تطبيق بنود أخرى.

في غزة و دونا عن كل عمليات التسليم السابقة التي تتم أحيانا بدون حضور جماهيري بواسطة كتائب القسام فقط، أو أحيانا بحضور المدنيين، تمت اليوم عملية التسليم بإستعراض مشترك بين كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، و سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي.



الصفقة ضمت قاصرة و 9 نساء من بينهن إمرأة من النمسا و إثنتان من الأرجنتين و فلبينية واحدة، تم تسليم الأسيرات إلى الصليب الأحمر الذي يتولى عملية النقل نحو الجانب المصري، وسط حضور جماهيري كثيف، و وسط تعالي التصفيقات و التكبيرات، بحيث تفاعل الحاضرون بشكل حماسي مثير للإعجاب.

و من المشاهد التي أثارت موجة من التفاعل الإيجابي وسط رواد التواصل الإجتماعي، لحظة تسليم أسيرة قاصرة بمعية كلبها الصغير، و هذا في إشارة لحسن المعاملة التي تشمل حتى الحيوانات، و قد ظهرت على محيا الفتاة ملامح الفرح و الإبتسامة متفاعلة مع تصفيقات الحاضرين.

و في الجانب الآخر، تم تسليم الأسرى الفلسطينيين من سجن عوفر نحو بلدية بيتونيا برام الله في الضفة الغربية في غياب تام للإعلام بسبب تفريق الجيش الإسرائيلي للحشود بواسطة الذخيرة الحية منعا لأي تغطية، و قد تم تصوير مشاهد من خروج الحافلة من السجن بطريقة سرية جدا.

و من جهة ثانية أعلن رئيس أركان الجيش أن الجيش و الإستخبارات فشلتا فشلا ذريعا في 7 أكتوبر الماضي، يوم عملية طوفان الأقصى، و قد أكد أن الجيش يستغل فترة الهدنة للإستعداد من أجل تفكيك حماس.

كذلك أعلن عن أعداد المصابين بشكل رسمي لأول مرة منذ أزيد من 50 يوما، و يعتبر هذا تكتما غير مسبوق، و قد أعلن عن 202 إصابات خطيرة في صفوف الجيش، و 320 إصابتهم متوسطة، 1600 معاق و آلاف من الأشخاص تعرضوا للإضطرابات النفسية، و تعتبر هذه الإصابات هي الأعلى منذ حرب 73.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-