أخر الاخبار

فيديو: إختطاف سفينة شحن لرجل أعمال إسرائيلي نصرة لغزة يستنفر إسرائيل


إختطاف سفينة شحن لرجل أعمال إسرائيلي نصرة لغزة يستنفر إسرائيل 

لم بمر سوى يوم واحد عن الوعيد الذي قدمته جماعة الحوثي باليمن بشأن اختطاف سفن تابعة لإسرائيل أو مملوكة لشركات أو أفراد إسرائليين حتى نفذت تهديدها اليوم بإختطاف سفينة شحن لمالكها الإسرائيلي رامي أنغر.

السفينة مخصصة لشحن السيارات من آسيا نحو أوربا، كانت قادمة من تركيا و متوجهة نحو الهند، و قد تم اختطافها في البحر الأحمر، كما تبنت جماعة أنصار الله الحوثي هذه العملية.

و حسب التقارير الإسرائيلية فالمدينة بريطانية مأجرة لشركة يابانية و رجب الأعمال أنغر شريك فيها، و قد أكدت إسرائيل أنه لا يوجد على متنها ركاب إسرائليون حيث أن الموظفين داخلها و الذين يقدرون ب 22 شخصا هم من جنسيات أحرى، كما حملت إسرائيل كامل المسؤولية لإيران، و أكدت أن هذا العمل "إرهابي"

مم جهة أخرى صرحت إسرائيل أن السفينة تحمل علم الباهاماس، و ذلك لمحاولة تحويل القضية من أجل تدخل الدول المعنية لمحاولة إسترجاع السفينة، و كذلك تم التأكيد أن هذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها سفينة تابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر.



و عن هذا الإختطاف، أكد عميد الجيش في جماعة الحوثي في بيان أصدر بعد الحادثة، أن الحوثي هو من يتبنى عملية الإختطاف، و أنها تمت نصرة للقضية الفلسطينية و العدوان على غزة، كما أكد أنه سيكون هناك بيان مهم في الساعات المقبلة.

و تعتبر هذه الحادثة ضربة قوية في قوات الأمن البحرية الإسرائيلية و الأمريكية المنتشرة في المياه الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط من أجل حماية إسرائيل من أية محاولات للهجوم أو للقرصنة، و هذا من شأنه أن يشكل زعزعة كبرى داخل الجهاز الامني.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-