أخر الاخبار

فيديو: ناصر بوريطة يؤكد أن المغرب يثمن جهود الوساطة للهدنة الإنسانية في غزة

ناصر بوريطة يؤكد أن المغرب يثمن جهود الوساطة للهدنة الإنسانية في غزة

عقد اليوم مؤتمر صحفي مشترك لوزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله بعتيلي و الذي تشاركا فيه الحديث حول الوضعية الراهنة و اجابوا على أسئلة الصحفيين الحاضرين.

و كرد على رأي المغرب بما يخص الهدنة في قطاع غزة التي دخلت حيز التنفيذ اليوم الجمعة، فقد صرح أن الملك سبق و دعى لذلك في رسالته في مجريات قمة الرياض العاجلة، و إعتبر أن الهدنة هي أول الطريق نحو تحقيق وقف نار كامل.



كما أكد أن المغرب يثمن جهود الوساطة التي قامت بها قطر و مصر و أمريكا من أجل إقرار هدنة لمدة أيام، و إعتبر أن هذه الهدنة ستسمح بدخول مساعدات أكبر للشعب الفلسطيني الشقيق، و إعتبر أن هذه الهدنة لبنة جديدة للتفكير في سلام دائم بالمنطقة.

من جهة ثانية أكد أن المغرب يطمح لخروج الشرق الأوسط من هذه التخبطات و الأزمات و ذلك بفتح آفاق لحلول جذرية يتمتع بموجبها الشعب الفلسطيني بحقوقه الكاملة و التي لن تتم إلا بحل الدولتين، على حدود سنة 1967 و إقرار القدس الشرقية عاصمة لفلسطين و نوه أن بدون ذلك ستستمر المنطقة في التخبط في هذه المشاكل.

و نوه بأن لا مناص و بديل عن منح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة من أجل تمتع المنطقة بسلام أبدي، و عيش الدولة الفلسطينية إلى جانب جارتها الدولة الإسرائيلية في سلام و وئام دائمين، و إعتبر أن أول خطوة لهذا الطموح هو وقف إطلاق النار من ثم حل الدولتين.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-