أخر الاخبار

فيديو: مسيرات حاشدة ضد تحالف سانشيز مع الأحزاب الكتلانية

مسيرات حاشدة ضد تحالف سانشيز مع الأحزاب الكتلانية
بعد مظاهرات يومية منذ أزيد من عشرة أيام، على أعقاب الإتفاق الذي تم بين الحزب الحاكم برئاسة سانشيز و الأحزاب الكتلانية الإنفصالية، من أجل التحالف مع حزب العمال الإشتراكي و تشكيل حكومة جديدة مرتقبة يوم 16من نونبر الجاري.

و ذلك على عقب تفويض من العاهل الإسباني فليب السادس، بعد فشل الحزب الشعبي برئاسة فييخو في تشكيل الحكومة بإعتباره الحزب الذي تصدر نتائج الانتخابات الأخيرة، و التفويض لحزب سانشيز جاء بإعتباره صاحب المركز الثاني.


المظاهرات جاءت بدعوة من الأحزاب اليمينية برئاسة الحزب الشعبي و اليمينية المتطرفة بزعامة حزب فوكس، و ذلك رفضا للشرط الذي وضعته الأحزاب الكتلانية من أجل التحالف مع شانشيز و هو العفو التام على كل المعتقلين السياسيين بعيد الاستفتاء الذي تم عام 2017 للإنفصال عن إسبانيا و تكوين دولة كاتلانية مستقلة.



هذا القرار أثار حفيظة اليمنيين بإعتباره خيانة للوطن، و قد أقيمت اليوم في جل المدن الإسبانية خاصة بالعاصمة مدريد مسيرة ضمت مئات الآلاف من المواطنين الذين يعترضون و هذا القرار، كما عرفت المظاهرة حضور مكثفا لزعماء الأحزاب اليمينية، و ذلك لتشكيل قوة ضاغطة على سانشيز و إجباره على التراجع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-