أخر الاخبار

فيديو عاجل: الجيش الإسرائيلي يبلغ عن إقتحام وشيك لمستشفى الشفاء

عاجل: الجيش الإسرائيلي يبلغ عن إقتحام وشيك لمستشفى الشفاء

قال المتحدث بإسم الصحة في غزة أشرف قدرة أن الجيش الإسرائيلي أبلغهم بنيته إقتحام المستشفى بعد وقت قصير، يأتي هذا وسط قصف مستمر على محيط المستشفى و نشوب إشتباكات عنيفة خارج المستشفى.

و قد إستنفرت الكوادر الطبية داخل المستشفى إسوة بالمرضى و المصابين الذين يتم نقلهم من الأماكن المتضررة في حالة مزرية معرضين حياة العشرات من المرضى لخطر الموت المحتوم.

و يأتي هذا الإبلاغ بعد عدة أيام من محاصرة المجمع الطبي و تطويقه من جميع الجهات، و عدم السماح لأحد من الدخول أو الخروج إليه، و ذلك بحجة إحتوائه على مخابئ سرية تخص جماعة حماس.

و قد أظهرت المقاطع المصورة حجم الدمار في ممرات و غرف المستشفيات، ناهيك عن حالة الذعر و الخوف التي إنتابت المرضى و ذويهم و كذا النازحين، ذلك أنهم لا يدرون ما سيفعل بهم بعد إقتحام الجيش الإسرائيلي. 



و حسب المتحدث بإسم الصحة، فإن الجميع في حالة ذعر في إنتظار الإقتحام بعد الهجوم المسعور الذي يتلقاه المجمع، و أكد أن المستشفى له رمزية كبيرة في قطاع غزة، و لا يسمح لأية جهة أن تتخذه لمآرب شخصية.

كما ناشد المتحدث الأمم المتحدة و الصليب الأحمر و مختلف الهيئات للتدخل العاجل من أجل وقف هذا الإجرام الصريح من قبل الجيش الإسرائيلي، الذي يقوم به بذريعة إدعاءات واهية إختلقها من أجل إعطاء شرعية لهجومه الهمجي.

و في إنتظار صحة بلاغ الجيش الإسرائيلي بإقتحام المستشفى، فإن الموجودين داخله يعيشون اوقاتا عصيبة، و أيديهم على قلوبهم من شدة الخوف، و قد منعهم الجيش بإبداء أي حركة أو الاقتراب من النوافذ.

و قد أكد قدرة أن إنفجارات ضخمة تحصل في هذه الأثناء، تنذر ببدء عملية الإقتحام، و ذلك بسماع دوي الانفجار و كذلك إقتراح الدبابات من بوابة الشفاء، و ينذر هذا بكارثة وشيكة، و إعتذر عن مواصلة الحديث، ذلك أن الأمور قد تعقدت بشكل كبير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-