أخر الاخبار

فيديو: أضخم عملية قرصنة لأهم الأجهزة الأمنية في إسرائيل و الحصول على معلومات حساسة جدا

 أضخم عملية قرصنة لأهم الأجهزة الأمنية في إسرائيل و الحصول على معلومات حساسة جدا

في حين تستمر المعارك الضارية على الأرض و تواصل شدتها و تتأجج وتيرة الحرب، و يستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 48 منذ إنطلاق عملية طوفان الأقصى، تجرى معارك من نوع آخر في العالم الافتراضي.

حيث تبنت مجموعة "سايبر طوفان الأقصى" الداعمة لغزة عملية نوعية خطيرة تمت على أهم و أكبر المواقع حساسية في إسرائيل، ما إعتبره البعض ضربة قاضية للأمن السيبراني الإسرائيلي الذي سرقت منه أهم المعلومات خصوصا تلك المتعلقة بالجنود و الضباط.

فقد قامت المجموعة التي نشرت شريط فيديو على منصة تليغرام و سردت فيها بعض قوائم الجنود و بعض الفضائح المتعلقة بهم، كذلك قامت بإختراق أحد أهم موقع لشركة تقدم حلولا لعشرات من الشركات و الوزارات و المؤسسات الحكومية.

شركة signature IT و بموجب ذلك إستطاع الهاكرز إختراق 40 شركة من أهم الشركات في إسرائيل كشركة الطيران الإسرائيلية و شركة هوم سنتر و إيكيا، كذلك تمت قرصنة موقع متقاعدي جهاز الشباك الإستخباراتي.



بالإضافة إلى موقع وزارة الصحة و العمل، و تم الاستحواذ على قوائم المنتمين لهذه الشركة و على معلوماتهم الشخصية و الدقيقة و قد دعى خبير إستخباراتي لضرورة توخي الحذر خصوصا عند السفر خارج إسرائيل في حين أكدت شركة signature IT أن القراصنة لم تنل من المعلومات المالية.

و في خطوة أكثر خطورة تم إختراق موقع وزارة الدفاع، حيث تم الحصول على قائمة 11 جندي و ضابط، كما أكد الملثم التابع لسايبر طوفان الأقصى، أن القوائم تفضح الحالة الشخصية للجنود و كذلك حالتهم النفسية، و أكد أن العديد منهم يعاني من مشاكل نفسية خطيرة.

تأتي هذه العمليات السبيرانية الخطيرة بعد أيام من إنتشار فيديو يهدد و يتوعد إسرائيل في حال عدم توقف النار على غزة بتنفيذ عمليات خطيرة قد تطيح بالجهاز الأمني، و قد بدأت بالفعل التهديدات تنفذ على أرض الواقع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-