أخر الاخبار

فيديو: بسبب هذه التصريحات لسانشيز إسرائيل تستدعي السفير الإسباني لتوبيخه

بسبب هذه التصريحات لسانشيز إسرائيل تستدعي السفير الإسباني لتوبيخه


مرة أخرى و بعد أسبوع من إستدعاء السفير  الإسباني في تل أبيب على خلفية تصريحات بيدرو سانشيز أثناء زيارته للشرق الأوسط، و تحديدا تصريحه من أمام معبر رفح من الجانب المصري، حيث ندد ما تقوم به إسرائيل من عمليات عسكرية شدضد المدنيين.

قام اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعلام وزارة الخارجية الإسرائلية لإستدعاء السفير الإسباني لتوبيخه على خلفية ما صرح به سانشيز أثناء مقابلة متلفزة على القناة الحكومية الإسبانية RTVE.



سانشيز و بعد إدانته لما قامت به حماس في 7أكتوبر و دعوته لإطلاق سراح جميع الأسرى، عاد مرة أخرى و أكد أنه يشك في أن تكون إسرائيل تحترم القانون الدولي الإنساني في شأن عملياتها داخل قطاع غزة.

و أكد أن هذا الشك نابع من العمليات العسكرية المتكررة التي تستهدف المدنيين و بشكل أخص الأطفال، نظرا للعدد الهائل من الضحايا داخل القطاع، و نوه أن هذا الأمر غير مقبول.

من جهته صرح نتنياهو أن هذا التصريح مخزي خصوصا انه يتزامن و الأحداث التي وقعت في القدس و نتج عنها سقوط قتلى و مصابين، و أكد أن هذا التصريح يشرعن "إرهاب حماس".

يأتي تصريح سانشيز بالموازاة مع موقف إسبانيا الواضح من الحرب، حيث سبق و دعت إلى ضرورة وقف النار، كما تعتزم حكومة مدريد إحتضان مؤتمر للسلام من أجل إحلال السلام بين البلدين بالتالي في الشرق الأوسط بأكمله.

كذلك سبق و أن أعلنت بلدية برشلونة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، في ظل تنامي العدوان و إرتكابها للجرائم اللأخلاقية و التي تستهدف أرواح الأبرياء و تستهدف المستشفيات و مخيمات اللاجئين بشكل متعمد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-