أخر الاخبار

فيديو: مظاهرات ضد سانشيز بمدريد تنتهي بإصابات و إعتقالات

مظاهرات ضد سانشيز بمدريد تنتهي بإصابات و إعتقالات
جرت ليلة أمس الثلاثاء مظاهرة أمام مبنى حزب العمال الإشتراكي، حزب بيدو سانشيز رئيس حكومة تصريف الأعمال، و المقبل على تشكيل حكومة جديدة في الأيام المقبلة بعد إتفاق مع حزب سومار برئاسة بولندا دياز، و محاولة إجراء إتفاق مع الأحزاب الكتلانية.

المظاهرة من أجل التنديد بإقامة تحالف مع أحزاب كتلانية " إنفصالية" و التي من أهم بنودها العفو الشامل على أشخاص داخل الحزب عليهم أحكام قضائية بسبب فكرهم الإنفصالي و تقسيم إسبانيا و الدعاوي لإستقالة إقليم كاتالونيا، خصوصا كارلوس بويجدامون الذي فر إلى بلجيكا و لم يعد منذ ذلك الوقت، و في حال حصول إتفاق فذلك يعني سقوط الأحكام القضائية على المتهمين بالتالي عودة بويجدامون.

التظاهرة كانت بدعوى من الأحزاب اليمينية خصوصا المتطرفة منها بزعامة حزب فوكس اليميني المتطرف، و كان بين الحضور المتحدثة بإسم الحزب بيبا ميلان و قادة آخرون، و قد شارك في الإحتجاج ما يزيد عن 7000 آلاف شخص، مطالبين سانشيز بالتراجع عن خطوة الإتفاق و عدم العفو على الإنفصاليين.

لكن سرعان ما تحولت المظاهرة على شغب بإلقاء الحجارة و الأضواء الحارقة و محاولة هدم السياج، تطلب الأمر تدخل الأمن، و قد حدثت إشتباكات عنيفة بين الأمن و المتظاهرين، حيث أصيب 29 عنصرا من الأمن و 10 من المتظاهرين، ناهيك عن إلقاء القبض على 7 أشخاص واحد منهم قاصر.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-