أخر الاخبار

فيديو: محاولة تصفية سياسي إسباني في واضحة النهار بمدريد، و أصابع الاتهام تشير نحو إيران

 محاولة تصفية سياسي إسباني في واضحة النهار بمدريد، و أصابع الاتهام تشير نحو إيران

تم يوم أمس الخميس محاولة إغتيال مؤسس حزب فوكس اليميني المتطرف أليخو فيدال كوادراس في أحد الشوارع في العاصمة مدريد، و ذلك بتوجيه ضربة مباشرة نحو وجهه بواسطة رصاصة من قبل رجل يضع خوذة على وجهه.

و قد أصيب  أليخو السياسي و المحامي البالغ 78 عاما بجروح حرجة بالرغم من عدم فقدان وعيه و حالته مستقرة الآن، و قد تم نقله على وجه السرعة لتلقي التدخلات الطبية اللازمة، حيث يعاني من كسر مزدوج في فكه السفلي بسبب إختراق الرصاصة للفك و خروجها من الخد  ما تطلب إخضاعه لعملية جراحية طارئة، و قد تم فتح تحقيق  لمعرفة حيثيات الواقعة، التي يظهر أنها عملية إنتقامية.

محاولة التصفية تمت زوال الخميس إثر خروج أليخو من أحد الكنائس حيث وجه إليه رجل مسدسه و أطلق عليه طلقة واحدة على الأقل قبل أن يتوجه برفقة شخص آخر على متن دراجة نارية إلى وجهة مجهولة، و قد تم العثور لاحقا على الدراجة النارية محترقة.


أليخو كان ضمن الحزب الشعبي قبل أن يؤسس حزب فوكس الذي إنفصل عنه لاحقا، و تشير الاتهامات لإيران في هذه الحادث، حيث أن الضحية يشتغل محاميا و يدافع عن الإيرانيين المنشقين و المعارضين للنظام، و بدأت الشرطة بتتبع خيوط الجريمة على هذا الأساس.

و أما عن ردود الفعل فقد بعث العاهل الإسباني و عقيلته ببرقية مساندة أعربا فيها عن صدمتهما لما وقع، و تمنياتهما له بالشفاء العاجل، كذلك رئيس الحكومة بيدرو سانشيز أعرب عن أسفه و تضامنه الكلي، نفس التضامن و المواساة أعرب عنه كل من فيخو رئيس الحزب الشعبي و أبسكال رئيس حزب فوكس، و سياسيون آخرون كلهم صدموا لهذا الحادث و أعربوا عن صدق مواساتهم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-