أخر الاخبار

فيديو: خطبة الجمعة للشيخ عبد الرحمان السديس تثير تفاعلا منقطع النظير

خطبة الجمعة للشيخ عبد الرحمان السديس تثير تفاعلا منقطع النظير

 أثارت خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم الشبخ عبد الرحمان السديس في المسجد الحرام تفاعلا واسعا في وسائل التواصل الإجتماعي، و قد إحتل وسم #عبدالرحمان_السديس الصدارة على منصة X.

و قد تناول فيه الشيخ و الذي يقلد منصب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي، ما يحصل في غزة، و قد ندد بأقسى العبر ما يقوم به الجيش الإسرائيلي من مجازر و مذابح في حق المدنيين العزل، و قد قال بصريح العبارة أنه يدين العدوان الصهيوني العنجهي المتكبر و المتجبر على غزة.

و دعى الأمتين العربية و الإسلامية إلى الوحدة و التضامن و الوقوف كرجل واحد لمواجهة هذا الطغيان الذي فاق كل الحدود، كما دعى لسكان غزة بالصبر و الثبات، و دعى لهم بالنصر المبين أمام ما يتعرضون له من وحشية منقطعة النظير.



و قد أثارت هذه الخطبة تفاعلا جماهيريا كبيرا و أثرت في كثير من الناس، خصوصا بعد كثرة القيل و القال التي نالت الشيخ و الشيوخ الذين يؤمون بالناس في المسجد الحرام، و إتهموهم بالسكوت عن الحق في ظل كل ما يحدث، كما إعتبر البعض أن السياسة السعودية متواطئة مع ما يحدث و يضغطون على الدعاة و الشيوخ بإلتزام الصمت.

لكن هذه الخطبة للشيخ السديس كسرت هذه الصورة، و أبانت عن تضامن واسع و تنديد كبير ضد العنجية الإسرائيلية التي تقوم بإبادة جماعية في حق شعب أعزل و في حق الأطفال و الرضع و النساء و الشيوخ الذين يشكلون أزيد من 70% من نسبة الشهداء.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-