أخر الاخبار

فيديو: لائحة وزراء حكومة سانشيز الجديدة

لائحة وزراء حكومة سانشيز الجديدة

بعد حصوله على ثقة البرلمان و بعد تنصيبه رئيسا للحكومة الإسبانية لولاية ثانية و بعد القسم الذي أداه أمام العاهل الإسباني الملك فيليب السادس أعلن اليوم بيدرو سانشيز بعد أربعة أيام فقط من تنصيبه على لائحة الوزارء الذين سيسيرون برفقته الحكومة الجديدة لأربعة أعوام قادمة.

بيدرو سانشيز أكد أن هذه الحكومة هي لضمان إستقرار إسبانيا، حكومة تهتم بالمشاكل الإجتماعية للمواطنين كهدف أول، و قد أكد أن الحكومة التي تضم 22 وزيرا أغلبيتهم من العنصر النسوي حيث تضم 12 إمرأة 4 منهن هن نائبات للرئيس إضافة لحقائب وزارية أخرى.

و قد حصل الحزب الإشتراكي على حصة الأسد من الحقائب الوزارية بمجموع 17 حقيبة مقابل 5 حقائب لحزب سومار برئاسة يولندا دياز و في القادم من الأسطر سوف سيم تحديد أسماء الوزراء الجدد و حقائهم الوزارية، فالبعض حفظ على حقيبته الوزارية من الولاية الماضية فيما غيرت حقيبة وزراء آخرون إلى وزارات جديدة، في المقابل تم تغيير وجوه أخرى بوجوه جديدة لتضخ نفسا جديدا داخل الحكومة.

نادية كالفينيو نائبة أولى و وزيرة الشؤون الإقتصادية، يولندا دياز نائبة ثانية و وزيرة العمل، تبريزا ريبيرا نائبة ثالثة و وزيرة التحول البيئي، ماريا مونتيرو نائبة رابعة و وزيرة الضرائب، خوسي ألباريس وزيرا للخارجية، فليكس بولانيوس وزيرا للعدل، مارغاريتا روبليس وزيرة الدفاع، فرناندو مارلاسكا وزيرا للداخلية، أوسكار بوينتي وزيرا للنقل.



بيلار أليغريا الناطقة بإسم الحكومة و وزيرة التعليم و الرياضة،  جوردي هرية وزيرا للصناعة، لويس بلاناس وزيرا للفلاحة، أنجيل توريس وزيرا للسياسة و الذاكرة الديمقراطية، أرنيست أورتاسون وزيرا للثقافة، سيرا ريكو وزيرة للطفولة و الشباب، ديانا مورانت وزيرة العلوم و الجامعات، أنا ريدوندو وزيرة للمساواة، مونيكا غارسيا وزيرة للصحة، إلما سايث وزير الضمان الإجتماعي.

بابلو بوستندوي وزيرا للحقوق الإجتماعية و الإستهلاك و مذكرة 2030، خوسيه لويس وزير للتحويل الرقمي، إيزابيل رودريغيز وزيرة السكن و الأجندة الحضرية، و حسب ما صرح به سانشيز فأهم بند من بنود هذه الحكومة هو المواطن، ما يخص حياته اليومية و مشاكل الغلاء و رفع مستوى معيشته و ضمان وسائل الراحة و الرفاهية له.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-