أخر الاخبار

فيديو: البيت الأبيض يتهم أيلون ماسك بمعاداة السامية بسبب رد على تويتر

البيت الأبيض يتهم أيلون ماسك بمعاداة السامية بسبب رد على تويتر

بسبب رد على أحد التغريدات على منصة X من صاحب المنصة شخصيا أيلون ماسك، تعرض إلى إدانة كبيرة من قبل البيت الأبيض، و ذلك بسبب ما إعتبره المتحدث بإسم الأبيض معاداة للسامية و ترويج للكراهية ضد اليهود.

و عن تفاصيل الموضوع فقد قام أحد الأشخاص بنشر فيديو عن الكراهية ضد اليهود و التي يعتبرها بطل الفيديو أن لا يستطيع أحد التعبير عن إنتقادهم لليهود بسبب عنصريتهم ذلك أنهم محميون من قبل السلطات الأمريكية.

و كتعقيب على الفيديو رد أحدهم أن اليهود عنصريين و لا يقبلون أحدا من غير طائفتهم و يكرهون العرق الأبيض في أمريكا، و كرد على هذه التدوينة، صرح أيلون ماسك أن ما يقوله صاحب التدوينة صحيح و عين الصواب.

و جاء الرد سريعا بعد تعليق ماسك من البيت الأبيض، حيث إعتبر متحدثه أن ما يقوله ماسك هو تحريض على اليهود و عنصرية و معاداة للسامية، و قد وصف ذلك ب "الترويج البغيض" لمعاداة السامية.

و يذكر أن منصة X تويتر سابقا هي المنصة الوحيدة التي أبقت على حق التعبير فيها فيما يجري في غزة دون إلغاء المنشورات أو حضر للحسابات أو حجب للتدوينات، و ذلك حسب ما صرح به أيلون سابقا، بأن للجميع الحق في التعبير.



كذلك فقد أعلن ماسك في وقت سابق حينما طلبه الناشطون عبر الحساب بإطلاق خدمة ستار لينك بعد إنقطاع الإنترنت في غزة، فوافق على ذلك مما أثار جماح غضب الإسرائيليين.

لذلك فإن ماسك الذي لا ينصاع لما تمليه عليه أمريكا و إسرائيل مثلما تقوم به المنصات الأخرى، يعرضه للكثير من النقد من قبل سلطات بلاده المساندة بشكل رسمي للعدوان الإسرائيلي على غزة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-