أخر الاخبار

السفارة المغربية في فلسطين تعلن إستشهاد مغربيين في غزة

السفارة المغربية في فلسطين تعلن إستشهاد مغربيين في غزة

أعلنت السفارة المغربية في فلسطين بمدينة رام الله اليوم عن إستشهاد مغربيين داخل قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي المكثف منذ أزيد من 45 يوما.

و أكدت السفارة في شخص سفيرها عبد الرحمان مزيان أن الجهود متواصلة على قدم و ساق من أجل إجلاء جميع المغاربة العالقين في القطاع.

كما أكدت السفارة أنها تواجه صعوبات كبيرة من أجل التواصل داخل غزة بسبب الانقطاع المتكرر للإتصالات، الأمر الذي يجعل الأرقام الحقيقية للمغاربة داخل القطاع غير معروفة.

و قد سبق و تم إجلاء 112 مغربي من داخل القطاع عبر معبر رفح، بعدما تم الإتفاق على إجلاء حاملي الجنسيات الأخرى أو مزدوجي الجنسية.

و في مصادر إعلامية أخرى تم التأكيد عن إستشهاد ما لا يقل عن 5 أشخاص مغاربة في اليومين الماضيين، نتيجة مجزرة مدرسة الفاخورة، و التي راح ضحيتها أزيد من 200 شخص.

و من بين الشهداء، مغربية متزوجة من فلسطيني كانت من بين العاملين مع هيئة إغاثة اللاجئين الأونروا، و مغاربة آخرون قادهم القدر للعيش في غزة ليلقوا حتفهم فيها.

و تستمر الجهود الحثيثة للسفارة المغربية بأمر من جلالة الملك بإجلاء المغاربة الآخرين أو حاملي الجنسية المغربية نحو معبر رفح منه إلى مصر و من ثم نحو أرض الوطن.

و بخصوص الهدنة التي أبرمت عليها اليوم بوساطة مصرية قطرية أمريكية حول تبادل الأسرى و وقف النار لأربعة أيام كذلك لمرور أكبر قدر من شاحنات المساعدات، لم يتم الحديث عن إمكانية إجلاء حاملي جوازات دول أخرى و من بينها المغرب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-