أخر الاخبار

فيديو: لأول مرة كتائب القسام تسلم الأسرى بحضور جماهيري كثيف

لأول مرة كتائب القسام تسلم الأسرى بحضور جماهيري كثيف 

تمت مساء اليوم الأحد عمليات تسليم الدفعة الثالثة من الأسرى في اليوم الثالث من الهدنة الإنسانية المتفق عليها بين طرفي النزاع بجهود مصرية قطرية و بتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، تم تنفيذ التسليم من الجانب الفلسطيني عبر كتائب القسام جنوب وادي غزة.

دفعة اليوم ضمت 13 إسرائيليا و 3 تايلانديين و إسرائيلي حامل للجنسية الروسية، المختلف في عملية التسليم اليوم، كونا تمت بحضور جماهيري كثيف لساكنة غزة، و بحضور أعداد كبيرة من كتائب القسام، و قد سلمت الدفعة الثالثة للصليب الأحمر الذي يرعى هذه العملية من داخل غزة.



تسليم الدفعة تم بطريقة سلسة و سهلة، أمام تصفيقات حارة من طرف المدنيين في، الدفعة التي سيتم التوجه بها نحو معبر رفح و تسليمها للقوات المصرية التي تتولى مهمة تسليم الأسرى للجانب الإسرائيلي.

و حسب مصادر مؤكدة فإن جهودات مكثفة تتم الآن من قبل الوسطاء و كذلك من طرف حماس من أجل تمديد مدة الهدنة، و الإتفاق على إدراج عدد أكبر من الأسرى من أجل التبادل بين الطرفين.

و يتيح تمديد الهدنة نفسا أكبر للمدنيين في غزة الذين يعانون من ويلات الحرب لأزيد من شهر و نصف، كذلك سيجعل المساعدات تدخل أكثر نحو قطاع غزة، و التي يحتاجها السكان كثيرا في ظل الشح الكبير في جميع المواد خاصة الأساسية منها و الطبية.

كما يتم في هذه الاثناء عملية تسليم الأسرى الفلسطينيين المحجوزين في سجون الإحتلال، وسط حشود كثيفة و إحتفالات كبيرة بمعانقة النساء و الأطفال للحرية بعد سنين و شهور طويلة من العذاب و المعاناة و التعنيف الذي يتعرضون له بشكل يومي و ممنهج.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-