أخر الاخبار

فيديو: مشاهد مؤثرة من نقل الأطفال الخدج من غزة نحو مستشفيات مصر

مشاهد مؤثرة من نقل الأطفال الخدج من غزة نحو مستشفيات مصر

بعد الحصار الإجرامي الذي تعرض له مستشفى الشفاء قبل أيام و الذي تطور إلى إجتياح في إنتهاك سافر لحرمة المستشفيات و تعريض حياة المرضى و الجرحى لخطر الموت المحتوم.

إسوة بالمرضى الذين تعرضوا للخطر و الذين مات الكثير منهم بسبب إنقطاع الكهرباء خصوصا من كانوا تحت أجهزة التنفس، تعرض الأطفال الخدج لخطر الموت بسبب هذا التوغل الهمجي، حيث مات عشرة منهم، بسبب إنقطاع الكهرباء و توقف الحاضنات عن العمل.

كذلك تعرض الأطفال لأمراض عديدة و مضاعفات صحية خطيرة، كالقيء و الإسهال الحادين، ما اثر على صحتهم و أدى إلى إصابتهم بنزلات معوية و تلوث الدم و نقص حاد في الوزن، و حسب مدير مستشفى الشفاء فإن ذلك راجع إلى الماء الملوث الذي تحضر به رضاعات الحليب، و ذلك بسبب ندرة المياة بعد الحصار الخانق.

و بعد التهجير القسري الذي تعرض له كل من كان في مستشفى الشفاء، و بقي فقط من يعاني من أمراض خطيرة و جروح تجنبه المشي نحو الجنوب، و من ضمن هؤلاء الأطفال الخدج، و بالتعاون مع الهلال الأحمر تم نقلهم يوم أمس بواسطة سيارات إسعاف نحو رفح لتلقي العلاج اللازم في المستشفى الإماراتي.

الرضع كانوا في حالة حرجة للغاية يتقاسمون الحضانات 3 أطفال في حضانة واحدة، و قد تم مساء اليوم نقلهم إلى الجانب المصري، لإستكمال علاجهم و للحفاظ على حياتهم.



و قد أظهرت المقاطع المنتشرة الحالة المؤثرة التي كان عليها 29 من الأطفال الخدج و هم ينقلون إلى الحضانات التي سيتابعون فيها علاجهم الطويل بعد ما تعرضوا له لمدة أسابيع، و إستطاعوا بأجسادهم الهزيلة أن يقاوموا و يظلوا على قيد الحياة.

و بعد مأساة مستشفى الشفاء، تعاود إسرائيل الكرة مرة أخرى و هذه المرة تحاصر المستشفى الأندونيسي، و تعرض حياة من بداخله لخطر الموت كذلك تستمر بالقصف الكثيف على المستشفى و محيطه طول هذا اليوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-